الأهلي

قراءة في أجندة موسيماني قبل القمة 123 وتشكيل الأهلي المتوقع

الأهلي
الأهلي

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على موعد مع مواجهة مهمة أمام الزمالك في قمة الكرة المصرية المقرر لها غدا الجمعة في الجولة الثالثة للدوري.

ويترقب الجمهور الأهلاوي تفكير الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي سواء الطريقة أو التشكيل ويود الجميع الدخول في عقل المدير الفني لمعرفة ما يدور بها للمباراة وهو ما نحاول قراءته في السطور التالية.
موسيماني يدرس بقوة العودة إلى طريقة لعبه القديمة وهي الطريقة التي عمل بها الموسم الماضي 4-2-3-1 مع اللعب بمهاجم صريح بهدف، مع غلق مفاتيح اللعب للغريم التقليدي الزمالك طوال شوطي المباراة.


ويعقد المدير الفني جلسات مكثفة مع الجهاز المعاون للاستقرار على الطريقة والتشكيل يعد دراسة عدد من مباريات الزمالك الأخيرة.


واستقر موسيماني على الدفع بمحمد الشناوي في حراسة المرمى بعد شفاءه من تمزق العضلة الخلفية الذي عانى منه مؤخرا.


وسيلعب حال استقراره على الطريقة القديمة بأكرم توفيق وبدر بانون وأيمن اشرف وعلي معلول وعمرو السولية وحمدي فتحي وأفشة وحسين الشحات وبيرسي تاو ومحمد شريف.


ولا تعد الطريقة التقليدية هي الخيار الوحيد أمام موسيماني في ظل جاهزية كل العناصر بعد عودة المالي إليو ديانج من الإيقاف، وإمكانية الدفع به بجوار عمرو السولية، وتواجد حمدي فتحي ليبرو بجوار أيمن أشرف وبدر بانون، وعودة أكرم توفيق للجانب الأيمن والاعتماد على الطريقة التي خاض بها مباراة الإسماعيلي ولكن مع تعديل في الهجوم بالدفع بمحمد شريف على حساب لويس ميكيسوني.

 

وتضم القائمة المتواجدة في معسكر الأهلي كلا من.. 
حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير
خط الدفاع: أيمن أشرف ومحمد هاني وعلي معلول وأكرم توفيق وياسر إبراهيم وبدر بانون وكريم فؤاد. 
وسط الملعب: حمدي فتحي وعمرو السولية وعمار حمدي وأحمد عبدالقادر وأليو ديانج، ومحمد مجدي أفشة، وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر.
الهجوم: محمد شريف وحسام حسن وبيرسي تاو ولويس ميكيسوني.


وخرج 9 لاعبين من حسابات المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، حيث سيغيب عن الأهلي عدد من اللاعبين في مختلف المراكز، وذلك لأسباب متباينة، من بينها الإصابات ووجهة النظر الفنية.

وقرر موسيماني استبعاد محمود متولي من القائمة المبدئية التي ستخوض اللقاء لعدم الجاهزية البدنية، فيما يغيب وليد سليمان وصلاح محسن وأحمد نبيل كوكا، للإصابة.

وسيغيب عن الأهلي لوجهة النظر الفنية محمود وحيد ورامي ربيعة ومحمد محمود ومحمود كهربا والحارس الرابع حمزة علاء.