الكشف على 1245 مريضًا في القافلة الطبية بقرية القيطون بالدقهلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكنت القافلة الطبية العلاجية المجانية بقرية القيطون مركز ميت غمر بالدقهلية من توقيع الكشف الطبي على 1245 مريضًا خلال يومين .

 ضمت القافلة عدد 10 عيادات متخصصة على النحو التالي:

 عيادتي باطنة .

وعيادتي أطفال .

وعيادة عظام .

وعيادة جراحة .

وعيادة نساء وتوليد .

وعيادة أمراض جلدية .

وعيادة أسنان .

وعيادة تنظيم أسرة .

وقد كان البيان الختامي كالآتي وأشار الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الى أن البيان الختامي للقافلة جاء على النحو التالي :

 

باطنة .         310

أطفال.         273

عظام.          226

جلدية.         144

أسنان           107

جراحة.           72

نسا وتنظيم أسرة.    113

وأضاف بأنه تم  إجراء عدد 246 تحاليل مختلفة للمرضى وإجراء 90 حالة أشعة عادية  وموجات صوتيه للمرضى وأقيم على هامش القافلة عدد 36 ندوة تثقيفية للمرضى، وتم الكشف على 116 مريض للكشف المبكر لأمراض الضغط والسكر بالدم، كما تم تحويل 9 حالات للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم وعمل 2 قرار نفقه دولة . 

 وأكد مكي على أن القافلة تأتي استمرارًا لمسيرة القوافل الطبية والعطاء لتقديم خدمة صحية للمرضى بالمناطق البعيدة.

كما جاءت بناءً على تعليمات وزارة الصحة بإعادة تشغيل القوافل العلاجية  مع اتخاذ كافة التدابير والاجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا. وبناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  .

وأكد وكيل الوزارة على استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عن المرضى .

 

من جهة أخرى تابع  الدكتور سعد مكي  اليوم الخميس نتائج الاجتماعات التي عقدها خلال الأيام الماضية مع  مديري الإدارات الفنية والمراقبين الصحيين لمناقشة مستجدات الوضع الحالي لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا ومناقشة خطط العمل للوصول لأفضل النتائج الممكنة والوصول الى حلول للتحديات التي تواجههم في التطعيم .

كما تابع  الفرق الثابتة والفرق المتحركة بمختلف المصالح الحكومية والنوادي والنقابات والأسواق وغيرها من أماكن تجمعات المواطنين بهدف الوصول إلى أكبر عدد من أبناء  المحافظة . 

اقرأ أيضا: مياه الدقهلية: 89 مليون جنيه لأعمال الصرف الصحي بقرية ميت الفرماوي