الشباب والرياضة تنظم ورشتي عمل عن فن «الديوباج والموزاييك» بالشرقية

جانب من ورشة العمل
جانب من ورشة العمل

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية ورشة عمل حرفية عن فن «الديكوباج» بمركز شباب المستقبل بمدينة العاشر من رمضان بمشاركة 11 شابًا وفتاة من أعضاء نوادي التطوع بالمركز.

وصرح الدكتور ممدوح عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة أن ورشة العمل تناولت التعريف بفن الديكوباج وهو عبارة عن تقطيع الصور والورق والقطع الخشبية والأصداف ولصقهم على الأسطح الخشبية المختلفة باستخدام خامات بسيطة وقديمة للحصول على لوحات فنية جميلة مثل المزهريات، والصناديق، والأطباق الخزفية وغيرها، حتي تكتسب مظهراً فنيا يشبه الأعمال اليدوية الحرفية، لافتًا إلى أنه صاحب الندوة ورشة عمل تم خلالها تنفيذ ما تم شرحه بطريقة عملية لصقل مهارات المتدربين وتنمية قدراتهم وبث روح التعاون والابتكار فيما بينهم .

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الاهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية وندوات تثقيفية للشباب والفتيات بمختلف أعمارهم السنية.

وفى سياق متصل، نظمت مديرية الشابا والرياضة بالشرقية ورشة عمل حرفية عن فن الموزاييك بمركز شباب سماكين الشرق التابع لإدارة الحسينية الرياضية وبمشاركة 25 شاب وفتاه من أعضاء المركز.

وصرح وكيل وزارة الشباب والرياضة أن ورشة العمل تناولت التعريف بفن الموزاييك التصوير الجداري وهو عبارة عن  الزخرفة علي لوح خشبي باستخدام قطع صغيرة من مواد مختلفه مثل السيراميك أو الزجاج أو  الرخام أو الأحجار لإنتاج أعمال فنية لا تفقد الوانها وبريقها مع الوقت، لافتًا إلى أنه صاحب الندوة ورشة عمل تم خلالها تنفيذ ما تم شرحه بطريقة عملية لصقل مهارات المتدربين وتنمية قدراتهم وبث روح التعاون والابتكار فيما بينهم.