محافظة البحر الأحمر تهدي مواطني القيصر ممشى سياحي بطول 1200 متر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت محافظة البحر الأحمر عن الانتهاء من ممشى القصير السياحي، وذلك لتحسين الصورة البصرية لدى المواطنين بمدينة القصير وضرورة إيجاد المتنزهات .

وأكد اللواء عاطف وجدى سكرتير عام مساعد محافظة البحر الأحمر أن الممشى  يطل على البحر مباشرة ويعد انطلاقة في تفعيل خطة المحافظة لإنشاء المتنزهات بكافة شوارع مدن المحافظة، لتكون متنفسا للمواطنين، بطول 1200 متر ، بالجهود الذاتية بين الجهات التنفيذية، وجهات المجتمع المدني بالمدينة.

ومشدد اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر على  سرعة الانتهاء من أعمال رفع الكفاءة والتطوير بجميع المناطق بالمدينة الساحلية، مشيرا إلى أن الهدف من تطوير المناطق القديمة بالغردقة هو خدمة المواطنين وتحسين الصورة البصرية للمدينة، وظهورها بالشكل الجمالي اللائق بكونها أحد أهم المقاصد السياحية.

وتابع حنفي، أن هناك تطلعًا لتحويل مدينة الغردقة لتكون أكبر وجهة سياحية في العالم موجها بضرورة خلق مظاهر جمالية وتطوير شكل الإضاءة، مع الحفاظ على المنظور الليلي للمدينة، وكذلك المناطق الخضراء، بالإضافة إلى إدخال تقنيات مع وضع تصميم متوافق لجميع المحال الموجودة به، وتوفير المكان المناسب ، ووضع أفكار جديدة.

يذكر أن التطوير الحضري بالمناطق القديمة بمدينة الغردقة، يشمل تركيب البلدورات والانترلوك وأعمدة الإنارة، بالإضافة إلى رفع كفاءة البنية التحتية من مياه الشرب والصرف الصحي وخطوط الكهرباء، ودهان المنازل والعمارات بلون موحد.

اقرأ أيضا:  استمرار أعمال رصف الشوارع وإزالة المخالفات برأس غارب