Advertisements

لتعظيم سياحة اليخوت.... مساعد وزير السياحة يلتقي بقبطان أكبر يخت شراعي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

التقى الدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي مع قبطان أكبر يخت شراعي في العالم، وذلك أثناء رسوه بميناء الإسكندرية في زيارة قصيرة لمصر خلال رحلة سياحية لمالك اليخت.

وجاء ذلك في اطار استراتيجية تعظيم سياحة اليخوت في مصر ووضع آلية لتيسير الاجراءات المنفذة لذلك النوع من النشاط السياحي،
وعلى متن هذا اليخت الشراعي ناقش مساعد الوزير مع مالك اليخت عددًا من المواضيع والتفاصيل المتعلقة بسياحة اليخوت في مصر لتحديد المشاكل والمعوقات التي تواجه هذا النوع من المنتجات السياحية َللعمل على ايجاد حلول لها وتعظيم الاستفادة منها.

وقد حضر الاجتماع لواء بحري رفيق جلال من قطاع النقل البحري بوزارة النقل، والربان محمد عمر مدير الحركة بميناء الاسكندرية.

وأوضح مساعد الوزير للتحول الرقمي، أن الاجتماع امتد لأكثر من أربع ساعات تم خلالها التعرف عما إذا كانت قد واجهت هذا اليخت أية مشاكل أو عقبات أثناء عملية رسوه في ميناء الإسكندرية مع استعراض الممارسات القياسية في الدول الأخرى في هذا الشأن ودخول وخروج اليخت وركابه للسياحة في البلاد.

كما تم مناقشة عددًا من المقترحات والتي من شأنها أن تعمل على جذب المزيد من اليخوت العملاقة الى مصر.

جدير بالذكر أن هذا اليخت الشراعي له تصميم خارجي فريد من نوعه ويعد اليخت الشراعي الأغلى والأكبر في العالم ويبلغ طوله ١٤٧ مترًا ويضم ٨ طوابق، ويبلغ ارتفاع الصاري ١٠٠ متر ويمكنه استضافة ٢٠ راكبًا على متنه، بالإضافة إلى طاقم اليخت.

ويحتوي اليخت على منصة هبوط طائرات هيلكوبتر و ٤ قوارب طوارئ وعدد من اللوحات الاصلية لكبار الفنانين وتصل قيمته 600 مليون دولار، وقد رسى اليخت في ميناء الاسكندرية منذ عدة أيام قادمًا من قبرص ضمن رحلة سياحية يقوم بها مالك اليخت وأسرته لمصر تتضمن زيارة القاهرة والإسكندرية ويستعد للمغادرة اليوم الخميس.
 

 

اقرأ أيضا

اليوم.. السياحة تحتفل بمرور 99 عامًا على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements