نصائح رياضية | 5 فوائد لأهمية الدفاع عن النفس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 تحظى دروس الدفاع عن النفس بشعبية كبيرة في الوقت الحاضر، وفي الواقع تعتبر هذه الفصول جزءًا من المناهج الدراسية في العديد من المدارس والكليات، حيث يقومون بتدريس مزيج من المهارات البدنية ودروس الحياة، يجب أن يعرف كل شخص كيف يدافع عن نفسه، حيث تمتد الفوائد إلى ما هو أبعد من مجرد الحفاظ على سلامتك.

 

تعد القدرة على حماية نفسه جسديًا من الأذى حقًا أساسيًا من حقوق الإنسان يجب أن يكون متاحًا للجميع، بما في ذلك السيدات والأطفال والدفاع عن النفس أمر غالبًا ما نتغاضى عنه في مجتمع اليوم، ولكنه في غاية الأهمية، في عصر يمثل فيه وباء التنمر في العمل وفي المدرسة وفي ظروف حياتنا وهي مشكلة كبيرة لابد من مواجهتها بطريقة صحيحة .

 

لذلك نتعرف على فوائد وأهمية الدفاع عن النفس :

 

1- السلامة :

 

إن الحركات الطبيعية والغرائز التي يتم تدريبها في فصول الدفاع عن النفس تسهل عليك استخدامها في مواقف الحياة الواقعية المجهدة للغاية، يساعدك هذا أيضًا على الشعور بقلق أقل في الأماكن العامة أو الخوف عند المشي بمفردك في شارع منعزل.

 

2-  ردود الفعل

 

 إن وجود ردود أفعال رائعة يعني أنه يمكنك استخدام حساسيتك للرد على الفور على تغيير يمكن اكتشافه داخل بيئتك الخارجية، يساعد ذلك في الحفاظ على سلامتك وحمايتك عند مواجهة مواقف غير متوقعة أو مخاطر محتملة.

 

3- اللياقة البدنية :

 

تساعد الطبيعة عالية الكثافة التي تضخ الأدرينالين في العديد من فصول الدفاع عن النفس على إنقاص الوزن، مع تقوية عضلاتك.

 

4- الإجهاد :

 

يعمل أي نوع من التمارين كسلاح سري للحفاظ على مستوى التوتر لديك تحت السيطرة، ودروس الدفاع عن النفس ليست استثناء.

 

5- تقدير الذات:

 

إن الشعور المطلق بأنه يمكنك الدفاع عن نفسك ضد أي شخص في أي وقت من اليوم وحتى حماية أحبائك، إذا نشأ موقف ما، يزيد من ثقتك بنفسك.