مركز الباجور يبحث جهود القطاعات الخدمية فى كافة المجالات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد اليوم برئاسة المحاسب السيد حسن عبد العال رئيس مركز ومدينة الباجور اجتماع المجلس التنفيذى بحضور نائبى رئيس المركز  وليد سالم و محمد عزت و سكرتير عام المجلس  و جميع رؤوساء و مديرى المصالح الحكومية بالباجور و مديرى ادارات المجلس المعنيين .

وقد بدأ الاجتماع بتوجيه الشكر للجميع على الجهد المبذول فى ظل الظروف الراهنة من تبعات للموجات المتلاحقة لفيروس كورونا على البلاد . كما تم الترحيب بالاعضاء الجدد بالمجلس التنفيذى للباجور و هم الدكتورة  رباب الصيفى مدير الادارة الطبية و فضيلة الشيخ  مصطفى قطب مدير اوقاف الباجور.

 وقد تضمن الاجتماع  عرض اعمال و انجازات القطاعات حيث استعرض محمد ابو شنب مدير تموين الباجور موقف اعمال الرقابة من انماط الغش و الاحتكار و احكام السيطرة على الأسواق. 

وقام محمد صحصاح مدير الادارة التعليمية بعرض الإجراءات التى تم اتخاذها للمتابعة على المدارس و العمل على تلافى الملاحظات و السلبيات و فى هذا الصدد تم الاتفاق على التنسيق مع وحدة حماية الطفل بالباجور على اجراء متابعات للمدارس و ندوات توعية للطلاب و ذلك كمساندة و دعم من الوحدة لمسؤولى التعليم فى النهوض بالعملية التعليمية و العمل على علاج المشكلات قدر المستطاع.

 وقام المهندس  محمد زيادة مدير الادارة الزراعية بمناقشة موقف التعديات على الارض الزراعية و التصدى لها بكافة الاشكال بالتعاون مع رؤساء الوحدات.

وقد عرضت الدكتورة  رباب الصيفى مدير الادارة الطبية خطة عمل الإدارة و التى كان من نتائجها الايجابية توفير عدد ١٠ اطباء بشريين للمساهمة فى سد عجز الأطباء بالوحدات الصحية حيث تم بالفعل تغطية كافة الوحدات بالاطباء. 

 كما تم فتح ٤ مراكز جديدة للتطعيم ضد فيروس كورونا غير مشروطين بالتسجيل الالكترونى المسبق و ذلك لتسريع عملية اخذ اللقاح للمواطنين ، كما تم التنويه عن تنفيذ ٣ قوافل طبية مجانية فى كافة التخصصات بقرى فيشا الصغرى و كفر الباجور و عزبة ابو ابراهيم يوم الجمعة المقبل. 

واستعرض الأعمال التى تمت بقطاع الكهرباء حيث تم تنفيذ خط كابلات جديدة لتحسين الجهد بالمدينة . كما تم رفع أكشاك الكهرباء عن منسوب الارض لحمايتها و حفاظا على الارواح . كذلك تم عمل الصيانة اللازمة للشبكات و ذلك استعدادا لقدوم فصل الشتاء. 

وقام المهندس محمد جلال مدير هندسة رى الباجور بمناقشة موقف اعمال تطهير الترع و اعمال التبطين الجارية على ارض الباجور و موقف ازالة التعديات على جسور نهر النيل و استكمال الحملات . هذا و قد عقب جميع رؤساء الوحدات المحلية القروية على اعمال الجهات الرسمية نظرا للتداخل فيما بينها ونوقشت كافة المشكلات و المعوقات فى اطار السعى للوقوف على حلها و تلافيها لضمان حسن سير العمل و انتظامه بشكل جيد.  

أقرا إيضا| انفجار أسطوانة غاز بكفر سنجلف بالباجور دون خسائر في الأرواح | صور