مياه البحيرة: 12 مشروعا باستثمارات تبلغ مليار و200 مليون جنيه

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد المهندس محمد سعيد نشأت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة، أن إجمالي عدد مشروعات برنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي الممول من الاتحاد الأوروبي بنطاق محافظة البحيرة، يبلغ 12 مشروعًا تستفيد بهم محافظة البحيرة بقيمه إجماليه مليار و200 مليون جنيه تخدم مليون نسمة من مياه الشرب والصرف الصحي بمركز ومدينه دمنهور ومركز شبراخيت ومدينة المحموديه  ومركز ومدينة أبو حمص.

واستعرض رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة، جهود الدولة المصرية فى مجال خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، والتى تمس حياة المواطن البحراوى اليومية بشكل مباشر.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم وفد من بنك التعمير الألماني وبنك الاستثمار الفرنسي وبنك الاستثمار الاوربي والوكالة الأوربية ومكتب الاستشارة الألماني الخاص بتلك البنوك بمحطة صرف صحى منشية الحريه بدمنهور.

كما شرح رئيس شركة مياه البحيرة الموقف التنفيذي لمتابعة المشروعات الممولة من برنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي الممول من الاتحاد الأوروبي بنطاق البحيرة، ونوه بالانتهاء والاستفادة من معظم المشروعات ما أدى إلى تحسين مياه الشرب ببعض المناطق داخل دمنهور، كما أدت إلى التغلب على ضعف ضغط المياه بتلك المناطق والقضاء على شكاوى المواطنين.

كما تم الانتهاء من مشروعات وتحسين خدمة الصرف الصحي والقضاء علي مشاكل الطفح بشوارع مدينة دمنهور وشبراخيت والمحمودية.

وأضاف قائلا: "توجد مشروعات أوشكت على الانتهاء بنسب تنفيذ تتراوح بين 99% وهي مشروع الصرف الصحي بقرية منشية الأوقاف، كما توجد مشاريع تحت التنفيذ  بنسب تتراوح من 58 إلى 99%"، كما قام باستعراض الموقف التنفيذى أمام الشركاء الاوربيين، حيث اشادو بالعرض الذى قدمه ونسب تنفيذ المشروعات التي لم يتوقعوها في ظل هذه الأجواء الصعبة.

وقام الشركاء الأوربيين: بنك التعمير الألماني وبنك التنمية الفرنسي وبنك الاستثمار الأوروبي، بالإشاده بالشركه ومستوى تنفيذ المشروعات بنطاق محافظة البحيرة ونسب ومستوى التنفيذ حسب المواصفات العالمية والالتزام بقواعد السلامة والصحة المهنية والآثر الإيجابي الواضح في تحسين الخدمات من مياه الشرب والصرف الصحي، وطالبوا بعمل إتفاقيات أخرى لما شاهدوه من آثار ايجابية في رفع مستوى خدمات مياه الشرب والصرف الصحي وتأثيره علي المواطن البحراوي. 

أقرا ايضا|  محافظ البحيرة يتابع المشروعات الجاري تنفيذها ضمن مبادرة «حياة كريمة»