«بازار بورسعيد».. نقلة حضارية ضد العشوائية

بازار بورسعيد نقلة حضارية ضد العشوائية
بازار بورسعيد نقلة حضارية ضد العشوائية

يعد بازار بورسعيد صرح خدمي يضم أسواق الخضروات والفاكهة واللحوم ويكمل ثنائية أحدث الأسواق الحضارية في مصر، كما يعد أول مجمع غذائي في مصر للخضروات والفاكهة والأنشطة المختلفة بطراز حديث على مساحة كبيرة، ويعد نقلة حضارية كبيرة لمنظومة الخدمات المقدمة للمواطنين.

اقرا ايضا|«ثلاثى التأمين الشامل» يستعرض موقف الميكنة والتوعية بالمنظومة

كما يعد بازار بورسعيد حدث أضيف للمحافظة في إطار انفرادها بالمشروعات التنموية على مستوى مصر حيث تم افتتاح أحدث بازار جديد يضم مجمع الأسواق الحضارية للخضروات والفاكهة واللحوم في مواجهة سوق الاسماك الحديث ليشكل الاثنان معا واحدة من أهم مناطق الابهار في الطراز المعماري للأسواق العالمية التي تدخل مصر من بوابة بورسعيد .

وتكون تلك المنطقة في طور الإعداد لتكون مزارا ومركزا تجاريا وسياحيا لأبناء المحافظة والمحافظات الأخرى ونقلة حضارية كبيرة لمنظومة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ويضم البازار الذي يقام على مساحة 24 ألف متر، محلات جملة وقطاعي للخضروات والفاكهة ومحلات عطارة وسوبر ماركت ودواجن ولحوم ومحلات للمخبوزات بحيث يشكل سوق الخضروات مع سوق الأسماك مجمع تجاري متكامل يغطي احتياجات أبناء المحافظة ومن زوارها من مختلف محافظات مصر في كافة الاحتياجات الغذائية اليومية بالاضافة الى 4 بنوك بالاضافة الى 8 مطاعم نظام دورين.

فيما قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لـ"بوابة أخبار اليوم": "البازار الجديد ينهي مع سوق السمك الجديد على أكبر بؤرة اسواق عشوائية كانت موجودة بقلب المدينة بحي العرب لتتحول لمنطقة الداون تاون للتسوق الغذائي لأبناء المدينة وزوارها بالتسوق لمجمع وسوق الاسماك والخدمات الفريدة التي يضمها كلا منهما".

ويضيف: "البازار الجديد مصمم على أعلى مستوى وأعلى طراز وبنفس اسلوب سوق السمك الجديد في إطار التكامل بين كافة الاحتياجات الأساسية للمواطنين من الأسواق، والسوق يمنع التكدس والتزاحم الذي كان يعاني منه الأسواق العشوائية ببورسعيد ويوفر أعلى درجة من النظافة والرقي والأمان للمواطنين".