انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثالث للعلاج الطبيعي في جامعة جنوب الوادي

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثالث
انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثالث

افتتح الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، المؤتمر العلمي الثالث لكلية العلاج الطبيعي والذي يعقد بعنوان "الأساليب المتقدمة والحديثة للوقاية والعلاج في مجالات العلاج الطبيعي" في الفترة من 3-5.

حضر الفعاليات الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة السابق و الدكتور احمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور احمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة السابق والدكتور عادل رشاد عميد الكلية السابق رئيس المؤتمر والدكتور حافظ شوقي امين النقابة العامة للعلاج الطبيعي.

وأكد الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن جامعة جنوب الوادي جامعة تعليمية بحثية وتولي اهتماما كبيرا بالبحث العلمي حيث يلتحق ما يقرب من 8000 طالب بالدراسات العليا بمختلف مراحلها وتصدر الجامعة 17 مجلة علمية في مختلف التخصصات، مشيرا الى ان جامعة جنوب الوادي هي الجامعة الوحيدة التي لديها نظام إلكتروني لتقييم البحث العلمي وأداء الباحثين والكليات ومقارنتها بالجامعات المناظرة.

اقرأ أيضا| انطلاق مبادرة «مكافحة ختان الأطفال بالليزر» في جامعة جنوب الوادي

واضاف أن المؤتمرات العلمية هي قناة فعالة وذات تأثير قوي في التعليم، موضحا: "من هنا جاء اهتمام الجامعة بالمؤتمرات لتناقل الخبرات بين المشاركين من مختلف الأجيال".

وأشار إلى أن هذا المؤتمر يعقد على مدار 3 ايام ويشارك فيه 80 باحثا في مجالات: الطب والعلاج الطبيعي والتأهيل ويهدف إلى تحديث وزيادة المكتسبات العلمية لدى الخريجين والطلاب وتفعيل دور الجامعة في نشر العلم بين الخريجين ونشر الوعي بأهمية دور العلاج الطبيعي في المجتمع وزيادة التعاون بين كليات العلاج الطبيعي بالجامعات المصرية بحضور ممثلين من مختلف الكليات.

كما أضاف الدكتور محمود الشاذلي وكيل كلية العلاج الطبيعي أن هذا المؤتمر يتضمن عدة محاور منها التعليمي وذلك بعرض الجديد في مجال العلاج الطبيعي واستعراض أحدث الأبحاث في هذا المجال حيث يعد المؤتمر فرصة لاجتماع أعضاء هيئة التدريس وممارسي المهنة من مختلف الأنحاء وتحقيق التواصل الفعال بينهم.

وتابع: "ايضا هناك محور توعوي بالدور الهام والحيوي للعلاج الطبيعي بمختلف الحالات، وفي ختام الافتتاح تم تكريم المشاركين في المؤتمر من عمداء كليات العلاج الطبيعي وأعضاء النقابة وتبادل الدروع".

الجدير بالذكر انه تم إقامة معرض للأجهزة الطبية في مجال العلاج الطبيعي ضمن فعاليات المؤتمر، وشهد حفل الافتتاح عادل احمد مصطفى امين عام الجامعة و لفيف من عمداء الكليات و المشاركين في المؤتمر و حشد طلابي كبير.