بالجهود الذاتية.. زراعة 100 شجرة مثمرة بقرية حاجر الضبعية بالأقصر

زراعة 100 شجرة مثمرة بقرية حاجر الضبعية في الأقصر
زراعة 100 شجرة مثمرة بقرية حاجر الضبعية في الأقصر

شهدت الوحدة المحلية لمجلس قروي حاجر الضبعية بمدينة القرنة، تدشين  حملة  لزراعة 100 شجرة مثمرة، بالجهود الذاتية من خلال التنسيق بين الوحدة المحلية للقرية والأهالي، تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، ومتابعة العميد علاء عبد الجابر رئيس مدينة القرنة، وتنفيذ سيد حسن رئيس القرية،  صاحب مبادرة زراعة الأشجار المثمرة بكل قرية يعمل بها.

اقرا ايضا|«بيطري الأقصر» تحصن ٢٢٤٤١٦ حيوانًا ضد الأمراض الموسمية

أوضح العميد علاء عبد الجابر، رئيس المدينة، أن الحملة هدفها نشر الوعى البيئي لدى المواطنين من خلال التعاون معهم، وحفاظاً على استدامة الموارد البيئية للجيل القادم.

وأكد  سيد حسن رئيس القرية، أن الحملة جاءت بالتعاون مع أهالي القرية، مشيرا إلى أن الحمله تستهدف زراعة 2000 شجرة مثمرة، وتمت زراعة اول مائة شجرة مثمرة من الليمون والزيتون والتين،  على أن يتم استكمال أعمال الزراعة والتجميل على مراحل متتالية.

وأشار حسن إلى مدى وعي الأهالي بأهمية المساحات الخضراء، ما دفعهم بالمشاركة في تشجير قريتهم،  وتجميلها بالاشجار المثمرة، موجهًا الشكر لأهالي القرية لتعاونهم وحرصهم على تجميل قريتهم، كما وجه الشكر لمحافظ الأقصر ورئيس المدينة على دعمهما للمبادرات التي تستهدف التطوير والتجميل.