نظارة الواقع الافتراضي القادمة من Apple تاتي  أحدث إصدار من شبكة Wi-Fi  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 تدعم شركة آبل ،  الواقع الافتراضي والواقع المعزز القادمة  والتي تمزج بين العالمين الحقيقي والرقمي أحدث إصدار من شبكة Wi-Fi مما يسمح للجهاز في النهاية بأن يكون لاسلكيًا حقًا.

إقرأ أيضاً:عن تقنية «ميتافيرس».. خبير تكنولوجيا معلومات: «قاعدين في سينما من اختراعنا»


ستتيح هذه الميزة ، المتوفرة في بعض نظارات الواقع الافتراضي الحالية (مثل Oculus Quest) ، لجهاز Apple الجديد سرعات أعلى وتقديم عدد أكبر من الاتصالات،  سيظل الجهاز مضطرًا على الأرجح إلى الاتصال بجهاز كمبيوتر iPhone أو Mac ، ولكن يمكن أن يمهد الطريق ليعمل كجهاز مستقل ولا يتم ربطه بجهاز آخر في المستقبل.
يتيح الجيل السادس من Wi-Fi ، المعروف أيضًا باسم 802.11ax ، للمستخدمين توصيل المزيد من الأجهزة بالإنترنت ، مما يزيد من ترسيخ المجتمع في إنترنت الأشياء (IoT) المثالي،  يمكن أن تحتوي على مستشعرات متقدمة جدًا وشاشة 8K ورقائق قوية.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية ،  أن الإصدارات المستقبلية يمكن أن تحتوي على تقنية 5G mmWave التي ستسمح في النهاية للأجهزة بالعمل بشكل مستقل عن جهاز كمبيوتر محمول أو هاتف ذكي.


ستعمل ميزة AR في نطارة الرأس على تراكب الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر على عرض المستخدم للعالم الحقيقي ، مما يؤدي إلى تحسين الألعاب والبرامج التعليمية.

تعمل ميزة الواقع الافتراضي على غمر المستخدم بالكامل في بيئة محاكاة.

وفقًا للتقرير الجديد ، ستحتوي نظارة الرأس على وحدة المعالجة المركزية ومعالج الرسومات الخاصين بها وقد تحتوي على بعض الوظائف الأساسية المستقلة.

من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في وقت لاحق من هذا العام ويمكن أن يبدأ الشحن في النصف الثاني من عام 2022.