التنظيم والإدارة ينتهي من تدريب 78 ألف و 514 مرشحا للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة  

د صالح الشيخ
د صالح الشيخ

صرح دكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بأن الجهاز انتهى من تدريب 78 ألف و 514 موظفا مرشحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2021.

 

وكشف تقرير إنجازات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن التدريب بناء على ترشيح من الوزارات والهيئات المختلفة للأشخاص المرشحين للانتقال إلي العاصمة الإدارية الجديدة.

 

بدأ الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، في تنفيذ البرامج التخصصية في مجال الإدارة الهندسية لتنمية قدرات الموظفين المرشحين للانتقال للعاصمة الإدارية العاملين في الإدارات الهندسية تخصص "إنشاءات"، بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، وذلك في إطار قيام الجهاز بإدارة عملية تدريب الموظفين المرشحين للانتقال للعاصمة.

 

وأشار الدكتور صالح الشيخ إلى أن إجمالي عدد الجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة يبلغ 119 جهة، سواء كانت هذه الجهات سيتم انتقالها بشكل كليّ، أو تمثيل جزئيّ، أو من خلال تمثيل قيادات فقط.

 

 

وأوضح د صالح أن الانتقال للعاصمة الجديدة بمثابة مرحلة تاريخية في عمر الجهاز الإداري للدولة مشيرا إلي أن الخطة التنفيذية لتدريب الموظفين المرشحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة تشمل، حزمة برامج أساسية والتي تقدم لكل المرشحين، وفيها يتم تزويد الموظفين بالموضوعات المتعلقة برفع الوعي الوطني وباللياقة الوظيفية، كما تضم حزمة برامج الجدارات والتي تُبنى على أساس نتائج تقييم الجدارات السلوكية، وفي هذا الإطار تم الانتهاء من إعداد "كارت" تدريبي لكل موظف مرشح للانتقال، بحيث يكون التدريب مستجيبًا للاحتياجات من الجدارات السلوكية التي تم التقييم على أساسها، هذا بالإضافة إلى حزمة البرامج التخصصية، حيث يتم تدريب كل مجموعة في مجال عملها مثل الموارد البشرية، وتدريب العاملين بإدارة التعاقدات، وتدريب العاملين بالشئون القانونية، ويتم التنسيق في هذه البرامج مع الوزارات والأجهزة المعنية كل فيما يخصه، كما تشمل حزمة برامح التطبيقات من خلال تدريب عملي على كيفية إجادة استعمال التطبيقات المقرر تعميمها في العاصمة الإدارية الجديدة بحيث يكون الموظفون المنتقلون على دراية كاملة قبل الانتقال بكيفية تشغيل واستخدام هذه البرامج.

 

وأشار د صالح إن شهر يونيو شهد تدريب عدد 8796 مرشحا يليه شهرمارس  بعدد 7281 مرشحا  وجاء شهر اغسطس فى المركز الثالث بعدد مدربين 6698 مرشحا كما تم تدريب عدد 6927 مرشحا خلال شهري مايو ويناير.

 

وأكد الدكتور صالح الشيخ علي أهمية تحديث الهيكل التنظيمي  لجميع وزارات الدوله  ودواوين عموم المحافظات بحيث يتلائم مع المستجدات والتكليفات الرئاسية خاصة فيما يتعلق بمجمعات الخدمات الحكومية، ولضمان تحقيق التنمية المستدامة على المستوى المحلي ودفع عمليات التخطيط وتنفيذ واستدامة المشروعات القومية الكبرى  .

 

اقرأ ايضا :«التنظيم والإدارة»: التسوية بالمؤهل الأعلى لـ21700 موظف

 

كما تم تدريب 27 ألفا و296 موظفا من المستهدف في حزمة برامج أساسيات، و23 ألفا و832 موظفا من المستهدف في حزمة برامج الجدارات، إلى جانب 4239 موظفا بنسبة 8% في حزمة البرامج التخصصية، و١٢٠٠ موظفا تم تدريبهم في حزمة برامج التطبيقات.