ورشة عمل لـ «تطوير المدربات» على هامش بطولة أفريقيا للأندية

ورشة عمل تطوير المدربات
ورشة عمل تطوير المدربات

نظم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ورشة عمل لعدد 30 مدربة مصرية تعمل في مجال الكرة النسائية ، وذلك علي مدار ثلاث أيام ، وذلك ضمن خطة النهوض بكرة القدم النسائية في إفريقيا.

 أشار كاف أن إدارة تطوير كرة القدم للسيدات في الاتحاد الأفريقي تهدف إلى ترك إرث دوري أبطال افريقيا للسيدات وتمكين المدربات المحليات.

وقالت المصرية صفية عبد الدايم، رئيس قسم تطوير كرة القدم للسيدات في كاف: "يعد تعليم التدريب والتطوير الشخصي عاملاً أساسياً في النهوض بكرة القدم للسيدات في إفريقيا، دوري أبطال افريقيا للسيدات ليس مجرد بطولة، ولكنه منصة ستأخذ الدوريات إلى مستوى مختلف. 

وادار ورشة العمل كبيرة مدربات الاتحاد الافريقي لكرة القدم، ومدربة منتخب كوت ديفوار للسيدات كليمنتين توريه، ومحاضرة كاف، شيريل بوتس من جنوب إفريقيا.

وعلقت توريه قائلة: "لقد أنعم الله على قارتنا بالكثير من الإمكانات وكرة القدم النسائية الآن في صعود، ومع ذلك، من أجل عدم إبطاء هذا التطور ولتحسينه، يعد تدريب وتطوير الموجهين والمدربين أمرًا حيويًا".

أضافت بوتس: "لقد رأيت في بلدي كيف أن الاستثمار في مدربيك وتطوير النساء قد حقق أرباحًا من خلال ديزيريه إليس ، هذا بالنسبة لي، يؤكد حقيقة أننا يجب أن نركز في تطوير المدربين المحليين".