مصر للطيران: 1500 متر مربع لمبنى اختبار المحركات

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال هاني صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة، إن مبنى اختبار المحركات، مقام على مساحة 1500 متر مربع، مشيراً إلى أن المبنى يضم غرفة تحكم، ومنطقة اختبار .

جولة الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني في  مجمع ورش المحركات التابع لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، وذلك للإطلاع على سير العمل داخل الورش والتي تشمل ورش عمرة أجزاء ووحدات الطائرات والتي تغطي كافة الطرازات لصيانة وإصلاح وتعمير الطائرات والمحركات وذلك في ظل مؤشرات التعافي الذي بدأت تظهر على القطاع من استعادة الحركة الجوية بعد أزمة فيروس كورونا .

شاهد أيضا :- رئيس مصر للطيران للصيانة : نمتلك عناصر متميزة على مستوى العالم
ومن المقرر أن يقوم  وزير الطيران المدني، بتفقد مجمع ورش عمرة الوحدات الميكانيكية ومبنى الصيانة اليومية الجديد ومجمع المخازن الفنية، بالإضافة إلى أنشطة شركة الصيانة والأعمال الفنية.

ويعقب جولة وزير الطيران المدني، في شركة الصيانة، جولة تفقدية أخرى بأكاديمية التدريب التابعة للشركة الوطنية مصر للطيران، لعرض كافة أنشطة الأكاديمية من حيث الإمكانات والوسائل التعليمية والتي تضمنت أجهزة الطيران التمثيلى السيميليتور، والبرامج والخدمات التدريبية التي تقدمها  لعملائها من شركات الطيران العالمية.

 و يتابع أيضاً  أعمال التدريب داخل الأكاديمية وأيضا تفقد أجهزة  الجديدة التي تعاقدت عليها الشركة مؤخرا لتدريب الطيارين وأخرها كان ضم جهاز الطيران التمثيلي من طراز الطائرة ايرباص A320 Neo والتي تعد مصر للطيران أول مشغل لهذا الجهاز في أفريقيا، وتضم مصر للطيران لأسطولها الجوي منهم 6 طائرات.