غدا.. الزراعة والفاو تحتفلان بيوم الأغذية العالمي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحتفل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) غدا الأربعاء بيوم الأغذية العالمي 2021 الذي سيقام هذا العام تحت شعار "أفعالنا هي مستقبلنا.. إنتاج أفضل وتغذية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل" حيث تدعو احتفالات هذا العام إلى أهمية العمل لاتباع الأنظمة الغذائية الصحية، والتحرك بشكل أسرع وأكثر طموحاً بما يشمل جميع القطاعات لتحقيق ال­هدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة.

 ويقام الاحتفال بمبنى العلاقات الخارجية بوزارة الزراعة بحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وإلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر وعبدالحكيم الواعر، المدير العام المساعد لمنظمة الفاو والممثل الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا ونصر الدين حاج الأمين، ممثل الفاو في مصر ومشاركة عدد كبير من مسؤولي الفاو وممثلي منظمات الأمم المتحدة، ومركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء .

جدير بالذكر أن منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" التابعة لمنظمة للأمم المتحدة تحتفل في السادس عشر من أكتوبر من كل عام بيوم الغذاء العالمي، وجاء اختيار هذا كل عام لأنه يصادف تاريخ إنشاء منظمة الفاو في عام 1945 وتحتفل بهذا اليوم أكثر من 150 دولة من مختلف أنحاء العالم حيث ينظمون فعالياتٍ تعزز الوعي والعمل على الصعيد العالمي من أجل من يعانون من الجوع ولضمان الأمن والنظام الغذائي المغذي للجميع .

ويهدف يوم الغذاء العالمي إلى تشجيع مشاركة سكان الريف وخاصة النساء والفئات المهمشة في القرارات والأنشطة التي تؤثر على ظروف معيشتهم لزيادة الوعي العام بمشكلة الجوع حول العالم وتعزيز التضامن الدولي والوطني في مكافحة الجوع والفقر وسوء التغذية.