أبناء سيناء :

الإرادة السياسية للرئيس السيسي في التنمية والتعمير تتحقق علي أرض سيناء 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الحضور في الصالون الثقافي بشمال سيناء، والذي عقد بمقر قصر ثقافة العريش، حول انتصارات أكتوبر وبطولات المقاتل المصري ، تحت رعاية الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة المحافظ، بحضور أشرف المشرحانى رئيس فرع ثقافة شمال سيناء ، علي أن الإرادة السياسية  للرئيس السيسي في التنمية والتعمير تتحقق علي أرض سيناء.

ومن جانبه، قال الدكتور منير الشوربجي  أمين حزب  الشعب الجمهوري بشمال سيناء ، أن توافر الارادة السياسية  للرئيس عبد الفتاح السيسي في التنمية والتعمير تتحقق علي أرض سيناء، وتأكيد ذلك من خلال المشروعات الضخمة والاعتمادات الكبيرة لتنمية وتعمير سيناء وإقامة مرافق البنية التحتية من مدارس وجامعات ومعاهد ومستشفيات ووحدات صحية ومراكز شباب وغيرها، بخلاف محطات المياه والكهرباء والطرق والإسكان والتجمعات تنموية وغيرها من مرافق البنية التحتية.

وأشارت الدكتورة سهام عز الدين جبريل عضو الأمانة العامة ورئيس لجنة المحافظات بالمجلس القومى للمرأة وعضو مجلس الشورى السابق الى حرص الرئيس على إقامة العديد من المشروعات في مختلف محاور التنمية، مشيرة الى أن أهمية سيناء على مر العصور ودور أهل سيناء في الحفاظ عليها، وأن الإرادة السياسية متوافرة حاليًا من خلال انجازات الرئيس السيسي.


وأضافت سوسن حجاب عضو مجلس الشعب السابق، أن كل المطلوب هو التوعية والتاريخ لتأكيد أهمية سيناء والحفاظ عليها وإحياء التاريخ المرتبط بها منذ آلاف السنين، والعمل على تنميتها وتعميرها والجذب الاستثمارى لها لاستغلال مواردها المتاحة.

ومن جانبها، أكدت احسان الغالى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالمحافظة على أهمية الجذب السكانى لسيناء من مختلف محافظات الجمهورية، والتوسع في المشروعات والخدمات لتوفير فرص عمل جديدة وزيادة الانتاج دعما للتنمية والتعمير على أرض سيناء.

أدار الصالون  سعيد العيسوي المشرف علي الصالون باشتراك عدد من قيادات ورموز المجتمع ونادي الأدب ، حيث تم عرض شهادة مقاتلين من أبناء سيناء شاركا في العبور واقتحام خط بارليف وأسر العقيد عساف ياجوري بقواته ومدرعاته (وهما المقاتلان السابقان: نور شاكر بدوي وعبد العزيز أبو عتلة)، حيث تم تكريمهما من الصالون الثقافي.