خبير أمن المعلومات يكشف حيلة لمسح رسائل على «واتساب» مر عليها يوم |فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال أحمد السخاوي خبير أمن المعلومات، إنه يؤيد إجراء توقف خدمة تطبيق الواتساب عن العمل في بعض أنواع الهواتف المحمولة، لأن التطبيق الفترة الماضية كان به العديد من المشكلات المتعلقة بالاختراقات، بسبب وجود ثغرات يمكن من خلالها اختراق الهاتف من خلال مقطع صوتي يرسل عبر التطبيق.

 

وأضاف السخاوي، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترانيوز"، أن تحديد الإصدارات الحديثة ليعمل عليها الواتساب هي خطوة أمنية بحته حيث تدعم تأمين خصوصية المستخدم، ونصح الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمون أجهزة قديمة نسبيًا بتغييرها بأخرى حديثة تأمينًا لخصوصيهم.

 

وكشف خبير أمن المعلومات، عدة خطوات لكيفية مسح رسائل الواتساب من المحادثة الخاصة بالطرف الثاني بعد مرور يوم من إرسالها وليس فقط عدة ساعات، أولهم إغلاق أي مصدر للإنترنت، ثم إغلاق الواتساب تمامًا من خلال مدير التطبيقات، وبعد الانتهاء من هاتين الخطوتين، نقوم بإرجاع التاريخ الخاص بالهاتف لمدة أسبوع أو أسبوعين ماضيين.

 

وأشار إلى أن الرجوع بالزمن من خلال الهواتف يجدد إمكانية التعامل مع الواتساب مرة أخرى بالنسبة لأصحاب الهواتف التى تم إلغاء خدمات التطبيق منها في الموعد المحدد، مما يسهل التحكم في الرسائل والمحادثات المهمة التي تم إجراؤها، سواء بالمسح أو الاسترداد أو النسخ، أو استرجاع البيانات.