إسكان النواب: كلمة الرئيس في قمة المناخ هامة ولها إيجابيات كثيرة‎‎

النائب أحمد أبو زيد
النائب أحمد أبو زيد

أكد النائب أحمد أبو زيد عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الإسكان، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال قمة الأمم المتحدة للتغيرات المناخية «كوب 26» بجلاسكو هامة للغاية ولها إيجابيات كثيرة.

وأشار إلى أنها ركزت على مشروعات قومية لمواجهة التغير المناخي، وتضمنت شقين الأول ضرورة زيادة التمويل الموجه لدول القارة الأفريقية حتى تتمكن من مواجهة تبعيات التغيرات المناخية، بجانب التأكيد على ضرورة تكاتف العالم بمواهة تلك التغيرات وانعكاساتها وعرض وجهات نظر مصر حول طرق التصدى لهذه الأزمة، إضافة إلى النجاحات التي تحققها مصر في مواجهة التغيرات المناخية والتوجه نحو الاقتصاد الأخضر.

وأضاف عضو لجنة الإسكان، كما أن كلمة الرئيس السيسى أوضحت الحجم الكبير من المشروعات القومية العملاقة التي تقوم بتنفيذها مصر فى إطار مراعاة التغيرات المناخية وما تملكه البلاد من مشاريع للطاقة النظيفة والمتجددة.

وأوضح النائب أحمد أبو زيد، أن مصر تملك أجندة ضخمة من المشروعات فى كل المجالات تكافح ظاهرة التغيرات المناخية بالإضافة أن مصر عضو نشط وفعال فى قمة المناخ، وتواكب الجهود العالمية لمواجهة ظاهرة التغير المناخي، كما أنها حريصة هذه المرة على الحضور ونقل رسائل الدول النامية للدول الكبرى، مؤكداً على ضرورة العمل سريعا على مواجهة تغيرات المناخ لأن الأمر لا يحتمل التأجيل.