قرداحي: لست متمسكا بالمنصب ..وأنتظر عودة ميقاتي من جلاسكو

 جورج قرداحي
جورج قرداحي

قال وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي إنه ليس متمسكا «لا بمنصب ولا بوظيفة» ، قائلا: «أنا بانتظار عودة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من قمة جلاسكو لوضع جميع الأوراق على الطاولة».

وأضاف قرداحي في تصريحات لصحيفة الدار اللبنانية، أن يدرك تماما ويشعر بمعاناة اللبنانيين في الخارج وخوفهم من أي إجراء قد يطالهم، «لكن المسألة تحولت إلى مسألة كرامة وطنية». وأضاف «لست متمسكا لا بمنصب ولا بوظيفة، لكن المسألة تعدت ذلك إلى الكرامات».

وتابع قائلا: «كل الموضوع قيد الدرس، وأنا بانتظار عودة ميقاتي من قمة جلاسكو لوضع جميع الأوراق على الطاولة والخروج بعدها بقرار متفق عليه بيني وبينه، وبالتالي عندما يعود رئيس الحكومة الذي قد تكون لديه معطيات جديدة بعد اللقاءات التي يعقدها، بقعد أنا وياه ونتخذ القرار بضوء المعطيات التي قد تكون تكونت لديه».

كان رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي قد أكد في تصريحات أنه ناشد قرداحي «بأن يغلب حسه الوطني على أي أمر آخر» لنزع فتيل الأزمة.

وكانت الحكومة السعودية، قد استدعت الجمعة الماضية سفيرها لدى لبنان للتشاور مع إمهال السفير اللبناني لدى المملكة 48 ساعة للمغادرة، وذلك على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين الرياض وبيروت، المتعلقة بتصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي. 

هذا وقد أعلنت حكومة المملكة البحرينية عن منحها السفير اللبناني علي أراضيها مهلة لمدة 48 ساعة لمغادرة البلاد، وذلك على خلفية سلسلة التصريحات والمواقف المرفوضة والمسيئة التي صدرت عن مسئولين لبنانيين في الآونة الأخيرة.

ومن جانبه أعرب رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي عن أسفه من إجراءات السعودية إزاء بلاده، وقال إنه يجري اتصالات للمساعدة في تهدئة الأزمة مع السعودية.

وناشد ميقاتي الزعماء العرب المساعدة في تجاوز الأزمة مع السعودية، وقال في بيان إن تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي لا تمثل وجهات نظر الحكومة، وأكد حرصه على العلاقات اللبنانية الخليجية.