حي العامرية يطمئن المواطنين: "لا تقلقوا من انتشار رائحة الغاز غرب الإسكندرية"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت شركة غاز مصر، اليوم الثلاثاء، أعمال إضافة مادة الرائحة للخزان الرئيسي بمحطة الغاز بمنطقة العامرية غرب الإسكندرية، وذلك لمدة 3 ساعات.

وقال محمد عبد الله، رئيس حي العامرية أول، إنه تلقى إخطارا من شركة غاز مصر بإجراء عملية إضافة مادة الرائحة بمحطة الغاز بالعامرية بدءا من العاشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا.

اقرأ أيضا | إزالة 21 مقبرة دون ترخيص بمنطقة العامرية بالإسكندرية | صور

وأضاف رئيس حي العامرية أول، أنه ينتج عن تلك الأعمال تصاعد أبخرة لمادة الرائحة ما قد يسبب الإحساس لدى المواطن بتسريب في الغاز الطبيعي.

وطمأنت إدارة الشركة المواطنين القاطنين بالمناطق المحيطة بمحطة الغاز بالعامرية أن تلك العمليات تجري بشكل آمن بمعرفة الشركة المختصة.

وفي سياق متصل، كانت مناطق بحي المنتزه أول بالإسكندرية شهدت، في 17 أكتوبر الماضي، انتشار رائحة غاز، ما أثار قلق وفزع المواطنين وقاطني العقارات السكنية، خوفا من حدوث تسريب من خطوط الغاز الطبيعي.

وأكد حي المنتزه أول أن السبب وراء انتشار رائحة غاز طبيعي في العمارات السكنية شرق الإسكندرية يرجع إلى إضافة مادة الرائحة المميزة للغاز لخزان مادة الرائحة بمحطة أبيس.

وأضاف الحي في بيان له، أنه من الطبيعي انتشار الرائحة في الهواء ووصولها إلى بعض المناطق السكنية القريبة من المحطة، مؤكدا أن هذه الأعمال قد يترتب عليها إحساس المواطن بتسريب في الغاز الطبيعي.

وطمأنت الشركة المواطنين القاطنين بتلك المناطق بأنه لا داعي للقلق حول الرائحة المنتشرة في الهواء، وانتهاء عملية الملء وعودة الأمور إلى طبيعتها مرة أخرى.