القضاء الإيطالي يفتح تحقيقًا في واقعة العنصرية ضد إبراهيموفيتش

 زلاتان إبراهيموفيتش
زلاتان إبراهيموفيتش

ذكرت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، أن الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان، تعرض لهتافات عنصرية خلال فوز فريقه على روما 2-1، أمس الأحد، ضمن الجولة الـ11 من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وأشارت الصحيفة أن جمهور روما هتفت ضد إبرا خلال المباراة في ملعب "الأولمبيكو"، حيث وصفوه بـ"الغجري"، ورد السلطان بإحراز الهدف الأول لميلان في اللقاء والحصول على ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الثاني للروسونيري.

وقالت الصحيفة، إن مفتشو المدعي العام الإيطالي الفيدرالي فتحوا تحقيقًا في واقعة العنصرية على إبراهيموفيتش، وقد سجلوا كل شيء حدث في الملعب، وسيتواصلون في الساعات القليلة القادمة مع قاضي الدوري الإيطالي لإبلاغه عن هذه السلوكيات من أجل اتخاذ قرار رادع.

وأشارت الصحيفة الإيطالية، إلى أن جمهور روما هتف ضد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، بشكل جماعي في الشوط الأول، وتكرر الأمر في الشوط الثاني بالدقيقة 55.

وأتمت "لاجازيتا ديللو سبورت": "طلب المفتشون من المتحدث الداخلي في ملعب الأولمبيكو إصدار تحذير للجماهير لوقف هذا السلوك غير القانوني".

وكان المهاجم السويدي المخضرم زالاتان إبراهيموفيتش افتتح التسجيل للروسينيري في الدقيقة 25، من ركلة حرة مباشرة على حدود المنطقة سددها صاروخية أرضية غالطت الحارس روي باتريسيو وسكنت  الشباك.

وعزز اللاعب فرانك كيسي النتيجة بالهدف الثاني لميلان في الدقيقة 57، من ركلة جزاء سددها قوية على يسار الحارس روي باتريسيو .

وتعرض مدافع ميلان، ثيو هيرنانديز، لحالة طرد في الدقيقة 66، واستغل ستيفان الشعراوي النقص العددي للروسينيري وسجل هدف تقليص الفارق لروما في الدقيقة 90، وحاول لاعبي الذئاب تعديل النتيجة في الوقت المتبقي ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد ميلان إلى 31 نقطة ليزاحم نابولي على صدارة ترتيب الدوري الإيطالي، فيما توقف رصيم روما عند 19 نقطة في المركز الرابع.

بقذيفة صاروخية في روما.. «إبراهيموفيتش» يسجل الهدف رقم 400 | فيديو