«بايدن» يسعى إلى مجتمع خالٍ من التلوث الكربوني

جو بايدن
جو بايدن


قدم الرئيس الأمريكي جو بايدن في لقائه مع زعماء العالم، التقرير الأمريكي السابع لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وتقريرين السنتين الثالث والرابع اللذين تطلبهما اتفاقية باريس. للإبلاغ عن تقدم الولايات المتحدة المستمر في السنوات الأخيرة. 

تكشف هذه التقارير الإجراءات الأمريكية المتخذة بين عامي 2016 و2020 لمكافحة تغير المناخ في الداخل ودعم البلدان النامية. من منطلق الادراك بقيمة الشفافية في الجهود العالمية المشتركة لمعالجة أزمة المناخ وتسليط الضوء على الدور الحاسم للولايات المتحدة والحكومات المحلية والقبلية، وكذلك المنظمات الخاصة والتعليمية وغير الهادفة للربح في تحقيق التقدم المناخي.
 
كما أطلق بايدن، استراتيجية الولايات المتحدة طويلة الأجل لتحقيق هدفنا لعام 2050 - بما يتوافق مع الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى أقل من 1.5 درجة مئوية. تُظهر الاستراتيجية كيف يمكن للإجراءات في هذا العقد أن تضعنا على المسار الصحيح لتخفيضات مستمرة وأعمق لغازات الاحتباس الحراري خلال ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين عبر قيادة الحكومة الفيدرالية والولائية والمحلية والقبلية، بالتنسيق مع عمل المجتمع بكامله. 

إن هدف صافي الصفر في الولايات المتحدة 2050، طموح وقابل للتحقيق، ويدعم اقتصادًا أكثر استدامة ومرونة وإنصافًا، بما في ذلك فرصة خلق ملايين الوظائف عالية الجودة مع فرصة الانضمام إلى الاتحاد. إن تحقيق هدف الصفرية الصافية سيعني مجتمعًا خالٍ من التلوث الكربوني تمامًا، مع فوائد اقتصادية وصحية عامة قوية لجميع الأمريكيين والعالم.

اقرأ أيضًا: بحزمة تعهدات.. بايدن يجدد قيادة أمريكا على المسرح العالمي في مؤتمر المناخ