اختتام الدورة التدريبية الأولي في ادارة المنشآت الصحية بالدقهلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اختتمت  اليوم الاثنين  فعاليات الدورة التدريبية الاولي في ادارة المنشآت الصحية بقاعة الاجتماعات المنعقدة من أول أغسطس وحتى نهاية أكتوبر بمديرية الصحة بالدقهلية .

  شهد ختام فعاليات الدورة  الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة  والدكتور أحمد البيلي  نائب مدير الطب العلاجي  ومقرر الدورة  وحضور أكثر من 50 متدرب  من قيادات الصف الأول والثاني والكوادر الشابة بالمستشفيات وبإدارات مديرية الصحة بالدقهلية .

وأكد مكي  على  أهمية تكرار مثل هذه النوعية من الدورات والتي تهدف الي رفع المستوي الاداري للقيادات الحالية واعداد الصف الثاني من الكوادر المستقبلية .

اشتملت  الدورة علي الموضوعات الادارية المختلفة مثل الموضوعات المالية والقانونية واجراءات التفتيش المالي والاداري والاجراءات المخزنية واعمال مكافحة العدوي وتطبيق معايير الجودة ومنظومة الشراء الموحد والصيدلة و ادارة المستشفيات .

 وتقدم  بالشكر لمقرر الدورة و لكل العاملين على نجاحها والحضور لحرصهم  على الاستفادة من كل ماهو جديد من الخبرات الادارية لتقديم الخدمة المثلى للمريض

في نهاية الدورة التدريبية قام وكيل الوزارة بتوزيع الشهادات على جميع الحضور .

من جهة ثانية تواصلت اليوم الاثنين   ولليوم الثالث على التوالي فعاليات المبادرة الرئاسية للرعاية الصحية لكبار السن فوق ال 65 سنة .بجميع مراكز المحافظة . 

وأشار إلى  ان المبادرة تستهدف  المبادرة تستهدف حوالى 480 ألف مواطن  من أبناء المحافظة حيث ستقدم الخدمات الصحية لكبار السن من خلال 80 وحدة ومركز طب اسرة موزعين على مستوى محافظة الدقهلية 

وأكد الدكتور سعد مكي  وكيل وزارة الصحة بأن الهدف من المبادرة هو توفير الخدمات الصحية لكبار السن من  خلال الكشف المبكر عن بعض الأمراض وتقدم المبادرة الخدمات الآتية :

 أولا : قياس الطول والوزن والضغط 

ثانيا : الفحص الطبي الإكلينيكي وقياس حدة النظر وفحص الأسنان 

 ثالثا : قياس نسبة الهيموجلوبين بالدم 

 رابعا : تحليل السكر العشوائي 

 خامسا : قياس نسبة الدهون والكوليسترول بالدم 

 سادسا : عمل وظائف الكبد والكلى . 

سابعا : التقييم النفسي والمشورة النفسية 

 للمسنين . ثامنا : التثقيف الصحي 

هذا بالإضافة لاختبارات الأعصاب وعمل أشعة تليفزيونية ورسم قلب .

اقرأ أيضا:  اعتماد تصميمات موقف السيارات المجمع بالمنصورة على مساحة ٤٢ ألف متر