عبدالمنعم السيد: الاقتصاد الأخضر هو مستقبل التنمية المستدامة| فيديو

الاقتصاد الأخضر
الاقتصاد الأخضر

قال الدكتور عبدالمنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الاقتصاد الأخضر هو مستقبل التنمية المستدامة، وهو أيضا توجه للأمم المتحدة، من أجل إدخال البعد البيئي في قطاعات الاقتصاد، للحد من المناخ السيئ الذي يجتاح العالم.

وأضاف عبدالمنعم السيد، خلال مداخلة عبر شاشة "إكسترا نيوز" أن هناك نقص في المحاصيل الزراعية، وزيادة التلوث والانبعاثات الحرارية، وزيادة الأمراض، وظاهرة التصحر واشتعال الغابات، بسبب التغيرات المناخية.

وتابع: "علم العالم أنه لا يوجد بديل سوى التحول للاقتصاد الأخضر لتقليل الانبعاثات الكربونية، واستخدام الغاز الطبيعي بدلا من البنزين والسولار، واستبدال الفحم  بالطاقات الشمسية والرياح".

ولفت إلى أن مصر تسير في التوجه نفسه منذ سنوات، والدولة المصرية تسعى لزيادة وجود الغاز الطبيعي في المنازل هذا العام المالي في حوالي 1.2 مليون وحدة سكنية، ويصل عدد الوحدات السكنية التي تعمل بالغاز 12.5 مليون وحدة.

وأشار إلى تحويل الكثير من السيارات إلى العمل بالغاز الطبيعي، وكذلك السيارات الكهربائية، في إطار خطتها التحول التدريجي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

وأكد أن مصر عملت على زيادة في حجم الاستثمار في الاقتصاد الأخضر، وطرحت سندات دولية بـ3 مليار دولار في الاستثمار الأخضر فقط.

أقرا ايضا    يوسف الحسيني: مصر اتخذت خطوات هامة فيما يتعلق بالحفاظ العام على البيئة|فيديو