خبير الأمراض المعدية: اختبار «بايدن» سلبيًا وهو محمي بشكل جيد

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قالت كارين جان بيير، نائبة السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض صباح اليوم الاثنين، إن نتائج اختبار الرئيس جو بايدن سلبية لمن الكوفيد.

وكانت بساكي، قد ذكرت في وقت لاحق، إنها رأت بايدن آخر مرة قبل خمسة أيام، "عندما جلسنا في الخارج على بعد أكثر من ستة أقدام، وارتدنا أقنعة".

أعلن البيت الأبيض يوم الخميس أن بساكي لن تنضم بعد الآن إلى بايدن في رحلته إلى الخارج "للأيام القليلة الأولى على الأقل، مشيرًا إلى حالة طوارئ عائلية. وبدلاً من ذلك سافرت نائبة السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير مع الرئيس.

اقرأ أيضًا: المحكمة العليا الأمريكية تستمع لمرافعات حول قانون الإجهاض

وأكد خبير الأمراض المعدية الدكتور بيتر هوتيز، من كلية بايلور للطب إن بايدن محمي بشكل جيد. لقد تم تطعيمه ثلاث مرات، لذا يجب أن يكون جيدًا، ما لم يكن يعاني من نقص المناعة لا نعرف عنه".

وأشار المتخصصون أيضًا إلى حقيقة أن التفاعل الأخير بين بساكي وبايدن كان في الهواء الطلق، كما أن بساكي، والرئيس بايدن، يرتديان أقنعة. وهذا من شأنه أن يقلل من احتمالية انتقال العدوى.

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض ، جين بساكي ، الأحد 31 أكتوبر إصابتها المؤكدة بفيروس كورونا، لتصبح أعلى مسؤول في البيت الأبيض يكشف علنًا عن إصابتها بالفيروس.

وقالت ساكي في تغريدة لها علي صفحتها الرسمية بـ"تويتر": على الرغم من أنني لم أقم باتصال وثيق شخصيًا بالرئيس أو كبار موظفي البيت الأبيض منذ يوم الأربعاء، وخضعت للاختبار السلبي لمدة أربعة أيام بعد هذا الاتصال الأخير، إلا أنني أفصح عن اختبار اليوم الإيجابي من خلال وفرة من الشفافية" ، قالت في بيان.: رأيت الرئيس آخر مرة يوم الثلاثاء ، عندما جلسنا في الخارج على بعد أكثر من ستة أقدام ، ولبسنا أقنعة".

وقالت بساكي في بيان إنها اختارت عدم السفر مع الرئيس بايدن وموظفين آخرين إلى أوروبا يوم الخميس الماضي، بعد أن ثبتت إصابة أحد أفراد أسرتها بالفيروس.