"حقوق الإنسان": زيارة الرئيس السيسي لقمة المناخ سينتج عنها تطورات هامة

اتفاقية باريس لتغير المناخ - صورة أرشيفية
اتفاقية باريس لتغير المناخ - صورة أرشيفية

أكد د. نهى طلعت عبد القوى عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى بريطاينا للمشاركة في قمة تغير المناخ تعد زيارة هامة في إطار أن مصر لديها تطلعات كبيرة لاستضافة قمة المناخ العام القادم 2022.

 

وأضاف عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن استضافة مصر لقمة تغير المناخ العام القادم تعد فرصة كبيرة وجيدة  لعقد المباحثات العام القادم.

 

وأشارت عبدالقوى، إلى أن ملف التغيرات المناخية من الملفات الهامة التى تخص الدول النائمة والدول الإفريقية، وخاصة يوجد لدينا اتفاقية باريس لتغيرات المناخ، يوجد تعدهدات يجب ان تلتزم بها الدول الصناعية باالالتزام بتلك الاتفاقية، مشيرة إلى أنه ملف تغيرات المناخ من أهم أولويات الاجندة الدولية, موضحة إلى أن جميع الشعوب بدأت تشعر بأثار التغيرات المناخية فى الفترة الاخيرة, وبالتالى وجب على الحكومات فى كل الدول وخاصة الدول الصناعية الاهتمام بكل جديد فيما يخص التغيرات المناخية.

 

وأضافت عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي لقمة المناخ سينتج عنها تطورات هامة فى إدارة الملف في مصر، فضلآ عن أن زيارة الرئيس السيسي لبريطنيا والمباحاث التي ستحدث مع رئيس الوزراء البريطاني في الملفات مختلفة ستتنج عنها زيارة قوية ومؤثرة في المرحلة القادمة.

 

يذكر أن قمة المناخ تعقد فى مدينة غلاسكو الأسكتلندية، ويطلق على القمة "COP26"، وبدأت يوم الأحد ويستمر حتى 12 نوفمبر, كما تأتى القمة وسط تحديات غير مسبوقة لتغير المناخ ظهرت في الكوارث الطبيعية، وتعد القمة جزء من اتفاقية باريس للمناخ المبرمة عام 2015.

 

القمة يحضرها ممثلو أكثر من 190 دولة يشاركون فى القمة، وسط عدم حضور للرئيس الصيني، شي جين بينغ والرئيس الروسي، فلاديمير بوتن.