إعداد 143فرقة طبية لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالشرقية 

تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالشرقية 
تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالشرقية 

أعلن الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية انه تم تخصيص 143فرقة طبية لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية الحفاظ علي صحة المواطنين وحمايتهم من أي تداعيات من فيروس كورونا المستجد منهم 69 مركز لتطعيم المواطنين و30مركز لتطعيم المسافرين و19مركز بالنوادي ومراكز الشباب و25مركز بالمستشفيات.

 مشيرا أنه تم الانتهاء من تطعيم  ٢ مليون و٤٩٩ و٣٥١ مواطن  منهم مليون و ٥٨٥ ألف  و٥٥٩ جرعة أولى و٩١٣ و٧٩٢ جرعة ثانية.

 مشيرا أنه تم  الانتهاء من تطعيم  مليون و309  ألف و 74  من العاملين بالتربية والتعليم و 59 ألف و746  من الطلاب والعاملين بجامعة الزقازيق و 130 ألف و315   من العاملين بالجهاز الإداري للدولة و  85 ألف و402 من المواطنين المسافرين للخارج.

 

وقال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أن  حملة (معاً نطمئن ... سجل الآن ) مازالت  تجوب الشوارع بالقرى والمراكز والمدن والأحياء لتشجيع المواطنين على سرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص وتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في نفس اليوم.

وفى سياق متصل أكد المحافظ الدكتور ممدوح غراب على  رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتمد يد العون للفرق الطبية للتيسير على المواطنين لتسجيل بياناتهم للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا ولتقليل فرصة إصابتهم بالفيروس والمرور الميداني على المنشآت الحكومية العامة والخاصة وأماكن تجمعات المواطنين للتأكد من حصول أصحابها والعاملين بها على اللقاح المضاد للفيروس  حرصاً على صحة وسلامة الجميع.

 

كما  شدد  المحافظ على تنفيذ قرار الدكتور مصطفي مدبولي  رئيس مجلس الوزراء  بحظر  دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة  إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا أو تقديم شهادة في بداية العمل من كل أسبوع بسلبية تحليل PCR، لم يمض على إجراءه أكثر من ثلاثة أيام وذلك بدءا من 15 نوفمبر.

وحظر دخول المواطنين إلى مقار الجهات الإدارية  إلا بعد  لم يمض على إجراءه أكثر من 3 أيام وذلك بدءاً من 1 ديسمبر 2021 .

اقرأ ايضا|مرض «الساد».. المسبب الرئيسي للإصابة بالعمى في السعودية