مياه القناة: الاستجابة لـ1563 شكاوى «ضعف وقطع» خلال شهر أكتوبر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة أنها استقبلت خلال شهر أكتوبر 2021 «1563» شكاوى واستفسار من قبل المواطنين بمختلف قطاعات الشركة على مستوى محافظات القناة الثلاثة.

وقال اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة إن الشركة تتلقى الشكاوى والاستفسارات عبر الخط الساخن 125 أو بوابة الشكاوى الحكومية التابعة لرئاسة مجلس الوزراء أو واتساب أو عبر مختلف وسائل الإعلام، والشكاوى الواردة عبر الصفحة الرسمية للشركة بالإضافة إلى الشكاوى المقدمة إلى مكتب خدمة المواطنين بالشركة والشكاوى التي يستقبلها فريق التوعية أثناء تواصله مع المواطنين.

وأوضح رئيس الشركة أن الشكاوى تنوعت ما بين شكاوى مياه الشرب «كسر ماسورة – انقطاع وضعف وتغير في مواصفات المياه» وشكاوى الصرف الصحي «كسر ماسورة – طفح صرف صحي – طلب سيارة كسح وغطاء بالوعة» وكذلك الشكاوى المحاسبية.

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت أن الشكاوى شملت 501 شكوى مياه شرب، و772 شكوى صرف صحي، و7 شكاوى محاسبية في محافظة الإسماعيلية.

وفي محافظة السويس استقبل الخط الساخن 58 شكوى مياه شرب، و78 شكوى صرف صحي، و3 شكاوى محاسبية.

وفي محافظة بورسعيد استقبل الخط الساخن 8 شكاوى مياه شرب، و135 شكوى صرف صحي، و1 شكوى محاسبية.

ونجحت شركة محافظات القناة في الاستجابة لمختلف الشكاوى الواردة إليها عبر الخط الساخن، والتي شملت شكاوى انقطاعات وكسور وجودة أو ضعف المياه أو طلب سيارات مياه، وكذلك شكاوى طفوحات الصرف الصحى أو الابلاغ عن أغطية البالوعات المفقودة، بالإضافة إلى الشكاوى المحاسبية، موضحًا أن معدلات الاستجابة تتراوح ما بين 3 ساعات إلى 24 ساعة، وفقا لطبيعية الشكوى وظروف الاصلاح، علمًا بأن الأولوية لشكاوى الجودة والتي يتحرك المعمل فور ورود أي شكاوى خلال مدة لا تتجاوز ساعتين لرفع عينات من محل الشكوى.

وأكد رئيس الشركة أن الشركة تولي اهتمامًا كبيرًا لاستقبال شكاوى المواطنين والتعرف على مشكلاتهم والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن والرد على استفساراتهم وذلك في إطار الحرص على رضا المواطن ورفع معايير كفاءة الخدمات المقدمة له في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي.

اقرا ايضا:رئيس القابضة لمياه الشرب يتفقد توسعات محطة معالجة الصرف الصحي في قنا