10 فوائد صحية لزيت جوز الهند.. تعرفي عليها

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو زيت طبخ شائع بشكل متزايد، يمتدح الكثير من الناس لفوائده الصحية ، بما في ذلك الخصائص المضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة ، وتحسين صحة الجلد والفم ، وإمكانية فقدان الوزن، نقلاً عن موقع هيلثي لاين الطبي. 

فيما يلي 10 فوائد صحية قائمة على الأدلة لزيت جوز الهند ، بالإضافة إلى بعض الاعتبارات الخاصة التي يجب وضعها في الإعتبار إذا كنت ترغب في إدراجه في نظامك الغذائي.

1- قد يشجع على حرق الدهون:

زيت جوز الهند هو مصدر غني للدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs) ، وهي نوع من الدهون المشبعة، بشكل عام ، وجد الباحثون أن تناول نوع من الدهون المشبعة في زيت جوز الهند ، يسمى MCTs ، قد يزيد من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها، ومع ذلك ، لا يزال من غير الواضح ما إذا كان لزيت جوز الهند هذا التأثير.

2- قد تعمل كمصدر سريع للطاقة:

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من MCTs ، والتي يستقلبها جسمك بشكل مختلف عن LCTs، توفر MCT مصدرًا سريعًا للطاقة يمكن لجسمك امتصاصه واستخدامه بشكل أسرع من الأنواع الأخرى من الدهون المشبعة.

3- قد يكون لها تأثيرات مضادة للميكروبات :

قد يكون لحمض اللوريك في زيت جوز الهند خصائص مضادة للميكروبات ضد مجموعة متنوعة من الكائنات الحية الدقيقة الضارة.

4- قد يساعد في تقليل الجوع

قد تساعد MCTs في تقليل تناول الطعام عن طريق تقليل الجوع، ومع ذلك ، تشير الدلائل إلى أن زيت جوز الهند لا يقدم بالضرورة نفس التأثير.

5- قد يساعد في تقليل النوبات

يمكن أن تزيد MCTs في زيت جوز الهند من تركيزات الكيتون في الدم ، مما قد يساعد في تقليل تكرار النوبات.

6- قد يعزز صحة الجلد:

قد يساعد زيت جوز الهند على ترطيب بشرتك وتحسين وظيفة حاجز البشرة.

7- قد يحمي شعرك:

قد يساعد زيت جوز الهند في تقوية شعرك عن طريق زيادة المرونة وتقليل تكسر خيوط الشعر.

 8 - قد يحسن صحة الفم:

قد يكون زيت جوز الهند وسيلة فعالة من حيث التكلفة لتحسين صحة الفم بسبب محتواه من حمض اللوريك.

9-  قد يساعد في تقليل أعراض مرض الزهايمر:

نظرًا لأن زيت جوز الهند غني بـ MCTs ، مما يزيد بشكل كبير من مستويات الكيتونات في الدم ، فقد يساعد في علاج أعراض مرض الزهايمر، ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات.

10- مصدر جيد لمضادات الأكسدة:

يعتبر زيت جوز الهند مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة ، والتي توفر تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة لمرض السكري وتأثيرات واقية للدماغ.

في السنوات الأخيرة ، تم وصف زيت جوز الهند بأنه مفيد لصحة القلب، هذا لأن بعض الأدلة تشير إلى أنه قد يخفض مستويات الكوليسترول الضار LDL (الضار) ويزيد مستويات الكوليسترول HDL (الجيد).

ومع ذلك ، فإن الأدلة على آثار زيت جوز الهند على مستويات الكوليسترول في الدم متضاربة.