شوقي: التعليم حق لكل مصري ..والدولة مهتمة بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للجميع

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني

قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري ، ان التعليم حق لكل مصري، والدولة مهتمة بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للجميع.

 مشيراً إلى أن الطالب في المدارس المجتمعية مثله مثل اي طالب في المدارس العامة يحق له الاستفادة من الخدمات التعليمية المتكاملة، وهذا يتم عن طريق طاقم تدريس كبير حوالي 10الاف معلمة من سيدات مصر تم تدريبهن واعدادهن لتدريب الطلاب لاستكمال مسيرة التعلم بالاضافة لمئات الموجهات .

واوضح وزير التربية والتعليم ، ان استخدام التكنولوجيا أصبح شيء أساسي في حياتنا جميعاً ،واستخدامها في التعليم يجعلنا نصل لهدفنا اسرع ، مشيرا الي انه تم توفير اجهزة تكنولوجيا بعدد كبير من المدارس مع شركائنا في برنامج الاغذية العالمي استطعنا توفير اجهزة الكترونية في 2000 مدرسة مجتمعية .

وكان قد أجرى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، زيارة افتراضية وهي الزيارة الأولى من نوعها لثمانية مدارس مجتمعية في محافظات مختلفة، وقام بمحادثة الطلاب لمناقشة مقترحاتهم والإجابة على أسئلتهم.
نُظمت هذه الزيارة الافتراضية من قبل برنامج الأغذية العالميWFP، من خلال الشاشات التفاعلية.

وعربت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن شكرها وتقديرها لجميع الشركاء الذين ساهموا معها في دعم المدارس المجتمعية في مصر.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي