الرياضة وأهميتها في تقليل الإصابة بالأمراض بمنهج الصف الرابع الابتدائي| صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حرص كتاب اللغة العربية بمنهج الصف الرابع الابتدائي المطور للعام الدراسي الحالي 2021/2022، على توعية التلاميذ بأهمية الرياضة في الحياة.

خارجية النواب تناقش إشكاليات المصريين بالخارج وعقود العمل للعمال

وجاء نص الدرس: "الرياضة أسلوب حياة.. هل تعرفون أهمية ممارسة الرياضة؟ فهي ليست للتسلية والترفيه دون فائدة، وانما اسلوب حياة تعود بالنفع على  الفرد والمجتمع.. فلها فوائد عظيمة فممارسها يتمتع بذات عقلية متميزة، وقد قيل قديما (العقل السليم في الجسم السلیم)، حيث تساعد التمارين الرياضية على تحسين وظائف الدماغ والذاكرة والمهارات العقلية".

وتضمن: "تلعب الرياضة دور أساسيا في تقليل نسبة الإصابة بالأمراض، إذ اثبتت الدراسات الحديثة أن الرياضة البدنية تفيد الجسم كثيرا وتؤدي إلى التقليل من نسبة الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وتزيد مناعة الجسم".

وأضاف: " تعلم الرياضة العديد من المهارات والسلوكات والقيم التي تساعد على التأقلم في المجتمع، فالرياضة تهذيب للنفوس وليست لإحزاز الكؤس، فهي تعلمنا الصبر والمثابرة واحترام الغير وتقبل الخسارة والتعاون، وغيرها من المهارات المهمة للتميز والنجاح، لذا فممارستها مهمة للفرد والمجتمع؛ لتحرص على ممارستها بشكل دوي لتصبح عادة يومية ولنشجع كل من حولنا على ذلك".

يذكر أن مبادرة رئيس الجمهورية، انطلقت 100 مليون صحة للأنيميا والتقزم، للكشف وعلاج أمراض سوء التغذية بمدارس محافظة القاهرة، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف عن أمراض سوء التغذية "الأنيميا، السمنة والتقزم"، لطلاب المدارس بالمرحلة الابتدائية برعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، وتوجيهات الدكتور محمد ضاحى رئيس هيئة التأمين الصحي، والدكتور احمد عطا مدير فرع القاهرة للتأمين الصحى، ومحمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

واستهدفت الحملة طلاب جميع المدارس بفرع القاهرةوعددهم مليون و300 ألف تلميذ وتلميذه بإجمالي 1600 مدرسة، وذلك بمتابعة 120 فرقة عمل من التأمين الصحي بفرع القاهرة.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي