محافظ الدقهلية يتابع مشروع تطوير العشوائيات بالسنبلاوين

مشروع تطوير العشوائيات بمدينة السنبلاوين
مشروع تطوير العشوائيات بمدينة السنبلاوين

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام للمحافظة برئاسة اجتماع لمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها بمشروع تطوير العشوائيات بمدينة السنبلاوين. 
المشروع يجرى تنفيذه بالتعاون مع صندوق التنمية الحضارية التابع لمجلس الوزاراء. 

اقرأ أيضا| عامل يعثرعلي رضيعة بجوار أرض زراعية ..والأم طالبة بحقوق المنصورة

حيث يجري تطوير عدد 3 مناطق هي "عزبة صقر  وسوق السمك ومثلث برقين" بتكلفة قدرها 58 مليون جنيه بتمويل من صندوق التنمية الحضارية .
شارك في  الاجتماع المهندس أسامه إسماعيل منسق عام صندوق التنمية الحضارية والمهندسة سلوي جابر وكيل وزارة الاسكان بالمحافظة والمهندسة نهاد البلتاجي مدير عام إدارة التنمية الحضارية بالمحافظة والمحاسب متولي عبد العال رئيس مركز ومدينة السنبلاوين وممثلي الصندوق ومفوض واستشاري المشروع .
وقد تم خلال الاجتماع استعراض تقرير تفصيلي للاعمال التي يتم تنفيذها بالمناطق التي يشملها التطوير ، وذلك لدفع العمل بها وسرعة الانتهاء منها وفقا للبرامج الزمنية المقررة تنفيذا لتكليفات المحافظ. 
والجدير بالذكر أن أعمال التطوير تشمل تطوير البنية التحتية واعمال الرصف وتركيب انترلوك ..
وأكد " السكرتير العام" علي ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الجهات التنفيذية وقطاعات المرافق والتي تشمل الغازروالكهرباء والتليفونات والمياة والصرف الصحي لسرعة الانتهاء من جميع اعمال المرافق قبل أعمال الرصف والانترلوك، وتقرر قيام مديرية الري بسرعة الانتهاء من ترعة المسلمانية الواقعة بنطاق منطقة التطوير وذلك بالتوازي مع اعمال التطوير حتي تتمكن الشركة المنفذه من تسليم المشروع في المدة المحددة.
هذا وقد وجه "المحافظ " الشكر والتقدير لصندوق التنمية الحضارية ولكافة الجهات القائمة علي التنفيذ على هذه  المشروعات الحضارية التي تحقق أهداف التنمية المستدامة والتي تأتي في إطار المشروع القومي الذي أطلقه رئيس الجمهورية لتطوير عواصم المحافظات.


وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار أن المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بتطوير عواصم المحافظات من أجل الإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين ،وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن. 
وأشار إلى أن الجمهورية الثالثة تشهد إنجازات غير مسبوقة في تاريخ مصر في مختلف المجالات وأن هناك اهتمام من الدولة بالقضاء التام على المناطق العشوائية في مختلف محافظات مصر.