أسرار 10 أيام من عالم هنيدى

النجم محمد هنيدي
النجم محمد هنيدي

رضوى خليل

بدأت قناة «المحور» يوم الجمعة الماضية، عرض أولى حلقات برنامج «هنيدي شو»، والذي يقوم بتقديمه النجم محمد هنيدي، ويعرض يومين أسبوعيا، بالتحديد يومي الجمعة والسبت، وذلك في تمام العاشرة مساءً، وبعد عرض أول حلقة من البرنامج، والتي قام فيها هنيدي بإستضافة كلا من الفنان مدحت صالح وشريف منير أبطال مسرحية «حزمني يا»، تصدر أسم البرنامج مؤشر البحث «جوجل».. «أخبار النجوم» تحدثت مع فريق عمل البرنامج لكشف ماوراء الكاميرا من كواليس وأسرار.

«بما أننا عملنا سينما وإعلانات والحمدلله كسرنا الدنيا بيكم.. فقلت أعمل برنامج ونكسر الدنيا أكتر.. هنيدي شو.. استنوا المفاجأت والانبهارات.. حصريا على قناة المحور الجمعة 22 أكتوبر»، بهذه الكلمات كشف محمد هنيدي عن خوضه أولى تجاربه في عالم تقديم برامج التوك شو من خلال «بوست» عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

الفكرة

بعد بروفات مكتبية بين محمد هنيدي والمنتج أحمد عبد العاطي والمخرج أكرم فاروق ورئيس تحرير البرنامج عبد الحميد عش، تم الاتفاق على فكرة البرنامج، وأنها تكون بمثابة عودة للذكريات التي جمعت بين هنيدي وزملائه في الوسط الفني من فنانين ومخرجين ومصورين سبق وتعامل معهم في أعماله التي لاقت نجاحا، وبما أن أغلبية أعماله الفنية كانت تحتوي على أغنيات، قرر هنيدي أن يفتتح الحلقة بأغنية العمل الذي يستضيف بعض أبطاله للعودة إلى ذكريات تصويره والكواليس الظريفة التي جمعت بينهم في العمل.

تحضيرات 

البداية كانت مع مصطفى عزت - مدير تحرير البرنامج - والذي كشف لنا أسرار وتفاصيل كثيرة عن كواليس البرنامج، حيث قال: «(هنيدي شو) تم تصويره في استديو (مكة)، واستمر تسجيل الحلقات على مدار 10 أيام صور فيهم 13 حلقة في الموسم الأول، وكانت الحلقة تصور في 6 ساعات متواصلة، أما عن التحضير للبرنامج من كتابة إسكريبت وتصميم استعراضات وبناء ديكور واختيار الضيوف وغيرها، فأستمر شهر ونصف لكي نتوصل للصورة التي رأها الجمهور في الحلقة الأولى». 

ويضيف عزت: «البرنامج بذل فيه مجهود كبير في تنفيذ كل عناصره الفنية، وبما أننا نتحدث عن جانب الإعداد، فهو كان مجهود شاق، لأنه كان لابد من مشاهدة أعمال هنيدي من جديد، والتركيز في كل تفاصيل الأعمال الصغيرة قبل الكبيرة، لكي نكتب لكل حلقة إسكريبت لا ينقصه معلومة عن العمل الذي نتكلم عنه في الحلقة، وهنيدي ساعدنا كثيرا، فهو فنان متعاون لأبعد حد، وذكي، ولديه حس فني عالي، وسرعة بديهية جبارة في خلق الإيفيه في ثواني، ولم يكن يتدخل في عمل الغير، بل كان يقول رأيه ويشارك الأراء مع كل فريق العمل، وكان عندما يقرأ ورق إعداد الحلقة يضيف مواقف ظريفة عاشها أثناء تصوير العمل، ولم يكن أمامنا غير الضحك بشكل هستيري على ما يحكيه لنا».

وعن أكثر الحلقات التي فاقت توقعات فريق العمل في خروجها بشكل كوميدي، يقول: «الحلقات كلها كانت ظريفة، وكان فريق العمل في غرفة الكنترول يضحك، خاصة أننا نسمع مواقف حدثت في العمل كنا لا نعرفها، لكن من أكثر الحلقات التي خرجت بكوميديا عاليةكانت حلقة النجوم مدحت صالح وشريف منير وأحمد السقا ومحمد محمود وحسام داغر».

إخراج 

المخرج أكرم فاروق بطل خلف الكاميرا، ويملك أكرم رصيد كبير في إخراج أشهر البرامج التليفزيونية، منها «رامز مجنون رسمي، حكايات لطيفة، المسامح كريم» وغيرها من البرامج التي حققت نجاحا كبيرا، ورغم رصيده الكبير يرى أكرم أن «هنيدي شو» مختلف وتحدي كبير، وعن السبب يقول: «العمل مع نجم كبير بحجم هنيدي تحدي، لأنه نجم محبوب، وله رصيد كبير عند الجمهور العربي، ومن هنا كان تركيزي كمخرج على خروج البرنامج بشكل مختلف ومبهر، وفكرت في كيفية عمل وتنفيذ مزيج من الأغاني المرتبطة بأعمال هنيدي وتقديمها من خلال إستعراضات يشارك فيها هنيدي، مع ملابس خاصة، واضاءات مختلفة مناسبة لطبيعة الاستعراض، بجانب وجود فرقة موسيقية على أعلى مستوى للاستفادة من هنيدي، والضيوف، وخلق حالة من البهجة داخل البرنامج من خلال الغناء والموسيقى، فكان الهدف الأساسي تقديم برنامج مختلف يليق بهنيدي، وبقدرة صناع البرنامج على تقديم عمل عالي الجودة يظهر صورة البرامج المصرية بشكل إحترافي لا يقل عن ما يقدم في كل شاشات الوطن العربي من برامج كبيرة».

ويضيف فاروق: «كواليس البرنامج من الصعب تكرارها في أعمال كثيرة، لأن العنوان الرئيسي عند كل فريق البرنامج هو حب النجاح وحب هنيدي وتقديم برنامج ضخم، أما عن الحلقات فكلها مختلفة ومبهجة وبها كل عناصر الجذب للمشاهد، وحاولت في بعض الحلقات وضع سيناريو مختلف لدخول الضيوف بشكل يصنع الضحك والمتعة للمشاهد، وهو ما سيكون واضح في حلقه السقا (همام في أمستردام)، وحلقة طلاب (رمضان مبروك أبو العلمين حمودة)، وحلقة باسم سمرة (تيتة رهيبة)، وغيرها من الحلقات التي سوف تعرض في الأسابيع المقبلة».

وعن التجربة يقول فاروق: «تجربة مختلفة، والمكسب الأكبر بالنسبة لي هو هنيدي، لأنه على المستوى الشخصي لا يقل تهذيبا وكوميديا عن المستوي المهني، وأخيراً شكر واجب لكل زملائي في العمل، وشكر لصناع البرنامج ومنتجيه، وأتمنى أن يلقى العمل القبول، ويكون وجبة خفيفة على المشاهدين».

ضيوف 

من المقرر أن يستضيف برنامج «هنيدي شو» عدد كبير من نجوم مصر والوطن العربي، على رأسهم، أحمد السقا، الكويتي داوود حسين، مصطفى قمر، ريهام حجاج، شريف منير، مدحت صالح، شيرين عادل، لبلبة، محمد محمود، باسم سمرة، سميحة أيوب، أيمن بهجت قمر، هاني رمزي، أشرف عبد الباقي، وحسام داغر وغيرهم من النجوم والمخرجين والمؤلفين.