وفاء عامر: أنا مُنحازة للمطلقات!

وفاء عامر
وفاء عامر

نورهان نبيل

تعود النجمة وفاء عامر من خلال مسلسل «زي القمر»، وتحديدا قصة «إن كبر ابنك»، والذي تقدم من خلاله دور أم تفكر في الزواج بعد سنوات طويلة من الانفصال، ومن خلال هذا الحوار تكشف وفاء عامر تفاصيل دورها بالمسلسل، كما تتحدث عن موقفها من سباق الدراما الرمضاني المقبل، وسبب غيابها عن الدورة السابقة من مهرجان «الجونة» السينمائي.. الحوار مع وفاء عامر تطرق لأمور أخرى منها رأيها بفساتين النجمات بمهرجان «الجونة»، وحقيقة تصريحاتها بأن المرأة سبب تفكير الرجل في الخيانة..

 في البداية نريد أن نعرف ما الذي حمسك للمشاركة في بطولة قصة «إن كبر ابنك» من مسلسل «زي القمر»؟

 أكثر ما حمسني القصة، والتي تتحدث عن المطلقات اللاتي يضحين بحياتهن وسعادتهن من أجل أبنائهن، ويرفضن الزواج من أجل التفرغ لهن، لكن عند سن معين يشعرن أنهن في حاجة لشريك يخلصهن من الوحدة بعدما قاموا بتأدية أدوارهن بالكامل، وقصة المسلسل جميلة وتحمل رسالة إنسانية هادفة، كذلك الأحداث مشوقة، فالسيناريو مكتوب بطريقة رائعة تشد إنتباه المشاهد.

 إلى أي مدى يشبهك دورك بالمسلسل؟

 يشبهني في حبي لإبني واستعدادي لعمل أي شيء من أجل سعادته ونجاحه، لكن النموذج الذي أقدمه بشكل عام شخصية من لحم ودم وموجود في مجتمعنا وبكثرة، وتقدم مشكلة لم تتحدث عنها الدراما من قبل، وهي الوحدة المؤلمة التي تعيشها المطلقات والأرامل بعدما كبر أبنائهم وانشغلوا بحياتهم وعملهم.

  لكن المسلسل يتكون من 5 حلقات فقط.. ألم يقلقك هذا الأمر؟

 رغم أن المسلسل 5 حلقات فقط، إلا أنني أعتبره خطوة هامة ومميزة في مشواري الفني، كما أن هذه الحلقات كانت قادرة على الإلمام بتفاصيل المشكلة والقضية التي نناقشها والأحداث سريعة ولا تصيب المشاهد بالملل نظرا لقلة عدد الحلقات، وما أريد أن أقوله أن الحلقات القليلة في صالح المشاهد حتى لا يشعر بأي ملل خلال المتابعة.

 هل أصبحت تميلين إلى المشاركة في مسلسلات تعرض بعيد عن شهر رمضان؟

 لا.. فأنا أحب عملي لدرجة تجعلني لدي رغبة في التواجد في شهر رمضان وأيضًا بالمواسم الأخرى، فأنا أعشق الدراما ويزداد عشقي عندما أجد سيناريو جيد يصبح رفضه صعب أو قرار سأندم عليه، لذلك أحب المشاركة في أي عمل مميز.

 كيف وجدت العمل مع فريق العمل؟

 استمتعت بالعمل مع الجميع، ولا أريد أن أذكر أسماء حتى لا أنسى أحد، لكن الكل بلا استثناء كان متقن لوظيفته سواء ممثلين أو فنيين أو أي شخص له مهام وراء الكاميرا.

 هل استقررت على المسلسل الذي ستخوضين من خلاله سباق الدراما الرمضاني المقبل؟

 تلقيت مؤخرا بعض العروض، لكني لم أحسم قراري بشأنها بسبب إنشغالي بمسلسل «زي القمر»، لكن خلال الأيام المقبلة سوف احسم قراري بشأن تواجدي بموسم الدراما الرمضاني.

 ما  المسلسلات التي أعجبتك خلال الفترة الماضية؟

القصص التي قدمت من خلال مسلسلي «زي القمر» و«إلا أنا» كانت أكثر من رائعة، وجميعها تصدر «التريند»، لأن كل واحدة منهم كانت مميزة ومختلفة وحملت قضية جديدة وناقشها بعمق، وأريد من خلال هذا الحوار أن أتوجه بالشكر لكل من ساهم في هذه الأعمال العظيمة، وعلى رأسهم المنتجة مها سليم ويسري الفخراني.

 تصدرت التريند بسبب تصريحاتك الأخيرة حول أن خيانة الرجل سببها المرأة.. ألا تشعرين بالندم على هذه التصريحات بعد تعرضك لبعض الإنتقادات؟

 لا أشعر بالندم، لأنني مازلت مؤمنة بأن سبب خيانة الرجل للمرأة يرجع لغيرتها الزائدة أو عدم اهتمامها به وبمشاكله، فالمرأة بإمكانها احتواء زوجها وجعله لا يفكر سوى بها، وأن الخيانة يكون القرار المستحيل بالنسبة له، ومن حق أي شخص أن يختلف معي فيما أقوله، لكن هذا ما أؤمن به وأرى أنه منطقى جدا.

 في النهاية.. ما أخبار شقيقتك آيتن حيث كانت تعاني من أكثر من أزمة مؤخراً؟

 هي بخير الآن، وكل ما في الأمر أن هناك حريق بسيط نشب في مطبخها، كذلك حاول مجهولون اقتحام منزلها للبحث عن شخص أعتقدوا أنه اختبأ فيه، لكن كل هذه الأزمات مرت بخير.