«السياحة الثقافية»: المدن الجديدة بالأقصر رسالة عما قامت به مصر من تطوير

الأقصر - صورة أرشيفية
الأقصر - صورة أرشيفية

أكد محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، أن المدن الجديدة بمدينة الأقصر تكون عبارة عن رسالة للعالم عن ما قامت به مصر، من تغيير حقيقى وجوهرى بالبنية التحتية، التى توجد بالدولة، وذلك عن طريق القضاء على العشوائيات، ودخول الدولة على مدن خضراء بالأقصر وأسوان، وإلقاء الضوء القيمة الثرية والفنية للدولة.

 

ولفت عثمان خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "الأخبار"، المذاع عبر قناة "دى إم سى" الفضائية، اليوم الأحد، إلى أنه يضخ الدم من جديد في قطاع السياحة، معتبرا أن توقيت استئناف ذلك الخط قبل احتفالية طريق المواكب المعروف إعلاميا بطريق الكباش، سوف يكون له أثر ايجابي علي حجم الحركة التي سوف تستقبلها السياحة الثقافية.

 

وأضاف محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية إن الأقصر متحف عالمى مفتوح، كما قال الرئيس السيسي، فتعتبر أيقونة ثقافية، وما يتم فى الاقصر حاليا، يجعلها أيقونة للسياحة العالمية.

وأكمل رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلغاء حالة الطوارئ يعكس حالة الأمن التي تتمتع بها البلاد، ويدعم صورتها الذهنية، مشيرا إلي ان توقيت القرار قبل احتفالية طريق المواكب و انطلاق بورصة لندن للسياحة التي تعد ثاني أهم بورصة عالمية للسياحة يقوي من موقف المقصد السياحي، مشيرا إلي أن الرئيس يدشن بداية حقيقة للجمهورية الجديدة.

 

وتابع رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن التطوير الذي تشهده الخدمات التي تقدم للزائرين، واهتمام د.خالد العناني وزير السياحة والاثار، بتحديث الخدمات المقدمة للسائح سواء داخل المزارات أوالفنادق سوف يكون له أثر إيجابي في جذب شرائح ذات مستوي انفاق أفضل، ويؤدي إلي تحسين تجربة السائح، الأمر الذي ينعكس علي تدوينات السائحين عن المقصد السياحي المصري علي مواقع التواصل الاجتماعي.

و دعا محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية المجتمع المدني السياحي، إلى المشاركة في الترويج لاحتفالية طريق المواكب التي بدأ العد التنازلي لها موجها الشكر لكل من ساهم في إعادة الوجه الحضاري للتراث المصري، مؤكدًا أن زوار مصر سوف يشهدون واقعا جديدا لها خلال الفترة المقبلة.