التموين تعلن عن أكبر مشروع قومي بالدلتا الشهر القادم

 الدكتور إبراهيم عشماوى
الدكتور إبراهيم عشماوى

أكد الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، ورئيس البورصة السلعية، أنه سيتم الإعلان الشهر القادم عن مشروع قومي كبير بالشراكة مع القطاع الخاص، ويشمل أكبر مشروع تجاري بمنطقة الدلتا لافتا إلى أنه سيتم تداول عدد من السلع في البورصة السلعية خلال الربع الأول من العام القادم2022.

وأضاف رئيس البورصة السلعية ، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن السلع التي سيتم تداولها بالبورصة السلعية، لن تقتصر على سلع غذائية فقط ، بل سيتم التداول على سلع أخري غير غذائية أيضا.

وأوضح رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن مصر كانت العام الماضي أول دولة علي مستوي 54 دولة أفريقية جاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر ، وكان قد بلغت مستويات الاستثمار الأجنبي المباشر في أفريقيا مايقرب من 39.9 مليار دولار ، و بلغت حصة مصر من هذا الرقم نحو 2.6 مليار دولار بنسبة 15% من اجمالي الاستثمارات المتدفقة الي القارة الافريقية.

اقرا ايضا :بنك الاستثمار الأوروبى: إلغاء الطوارئ يعزز ثقة المستثمرين الأجانب

لافتا إلى أن مصر ايضاً كانت ثالث دولة عربيا جاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر ،وان حجم الاستثمارات بقطاع التجارة الداخلية فى مصر فى تنامي مستدام رغم تأثير جائحة كورونا على منظومة التجارة العالمية، والتي انخفضت بنسبة 12% بسبب جائحة كورونا ، والسوق المصري لم يتأثر كما تأثرت أسواق أخرى.

وتوقع مساعد أول التموين أن تعود الأسعار خلال فترة قريبة إلى مستوياتها الطبيعية ، لافتا الى ان التاثير الذي تعرضت له مصر كان طفيفا مقارنة بدول أخرى .