قشور الرمان تعالج هذه الأمراض.. تعرف عليها 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الرمان.. ثمرة غنية بالفوائد الصحية، وفاكهة لذيذة وشائعة الاستهلاك في جميع أنحاء العالم،  ويعود أصل فاكهة الرمان إلى إيران والصين والهند وأفغانستان، وتعتبر من الفواكه الأصلية في دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

فوائد قشور الرمان

استعمال قشور الرمان شعبياً منذ قرون لعلاج حالات الإسهال وتقرحات المعدة والديدان المعوية والحموضة،ثم جاءت الأبحاث العلمية الحديثة لتدرس فعاليته في علاج هذه الحالات.

ــ يمكن أن يساعد العلاج بقشور الرمان في تحسين حالات التهاب القولون التقرحي الذي يصيب الطبقة المخاطية الخارجية من القولون، كما أنّه يمكن أن يقلل من حاجة المصابين بهذا المرض لاستعمال أدوية الإسهال.

ـــ يتم علاج التسممات الغذائية في الطب الهندي القديم باستعمال قشور الرمان، وقد وجدت له الدراسات دوراً فعالاً في محاربة العديد من أنواع البكتيريا والتي يمكن أن تصيب الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضًا.. احذر الأطعمة التي تسبب الإصابة سرطان القولون والمستقيم

ـــ تستعمل بعض مستخلصات قشر الرمان في علاج تقرحات المعدة، وقد وجد لمستخلصات قشر الرمان أثر في محاربة الجرثومة الملوية البابية (Helicobacter Pylori) التي تسبب القرحة المعدية.

ـــ وجدت إحدى الدراسات قدرة لقشر الرمان في علاج داء خفيات الأبواغ الذي يصيب الجهاز الهضمي والتنفسي (Cryptosporidium parvum) والذي يسبب أعراضاً عديدةً تشمل الإسهال المائي، والجفاف، وخسارة الوزن، والحمّى، والغثيان، والقيء.