أمريكا وإيطاليا يجددان دعمهما لليبيا ذات سيادة وموحدة بدون تدخل أجنبي

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

جدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره الإيطالي لويجي دي مايو دعمهما لليبيا ذات سيادة ومستقرة وموحدة وآمنة بدون تدخل أجنبي وبحكومة منتخبة ديمقراطيا.
جاء ذلك، وفق ما نشرته الخارجية الأمريكية في بيان عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد 31 أكتوبر، خلال لقائهما في روما على هامش مجموعة العشرين.

ولفتت الخارجية إلى أن بلينكن توجه بالشكر لقيادة إيطاليا لمجموعة العشرين هذا العام، إضافة إلى استعراضهما الجلسة العامة للحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة وإيطاليا المقرر انعقادها في واشنطن يوم 10 نوفمبر.

وفي سياق متصل، قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أمس السبت، إن على البرلمان الليبي تعديل قانون الانتخابات حتى يتسنى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر، بما يتماشى مع خطة السلام في البلاد.

وأصدر مجلس النواب الليبي الذي يتخذ من شرق ليبيا مقرا له قانونين منفصلين لإجراء انتخابات رئاسية في 24 ديسمبر، على أن تُجرى الانتخابات البرلمانية في موعد لاحق لم يحدد بعد.

وتهدد الخلافات حول الانتخابات بعرقلة جهود ليبيا لإنهاء الفوضى والعنف المستمرين منذ عشر سنوات، والانتخابات مقررة ضمن جهود أوسع نطاقا للسلام أسفرت أيضا عن تشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية.