أمطار خفيفة على أنحاء متفرقة برأس غارب

أمطار خفيفة على أنحاء متفرقة برأس غارب
أمطار خفيفة على أنحاء متفرقة برأس غارب

شهدت مدينة رأس غارب سقوط  أمطار خفيفة على أنحاء متفرقة في المدينة وقد رفعت الوحدة المحلية لمجلس مدينة رأس غارب من درجه استعداداتها تحسبا لسقوط أمطار غزيرة.

وكانت قد أعلنت محافظة البحر الأحمر أن  الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تتوقع  أن يكون الطقس  اليوم مستقر ، ولكن يصاحبه غيوم كثيفه بمدن رأس غارب ، الغردقة ،  والقصير والشلاتين ، و بمدينة سفاجا متوقع مصاحبة الغيوم  الكثيفة امطار خفيفة ، واستقرار الطقس بمدينتى مرسى علم ، و حلايب .

وكانت قد شهدت مناطق مختفة  بطريق سفاجا قنا في الساعات الاولي من صباح اليوم الأحد سقوط أمطار خفيفة لم تؤثر على الحركة المرورية على الطريق وسط استعدادات من مسؤولي سفاجا للتعامل مع أي طارئ

وشهدت مدن البحر الأحمر، صباح اليوم الأحد، أول ظهور للسحب الكثيفة والمنخفضة منذ بدء فصل الخريف، وانخفضت درجة الحرارة وتوقف حركة الرياح وسط تحذيرات بسقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة.


وتلقت إدراة الأزمات بمحافظة البحر الأحمر إخطارا بشأن توقعات بهطول أمطار ما بين الخفيفة وتصل إلى متوسطة الشدة على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر (حلايب وشلاتين)، كما أشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية.

وأصدر اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، تعليماته إلى مجالس مدن المحافظة وكافة الجهات المعنيه باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة، وتوخى الحذر واتخاذ الإجراءات والاستعداد والالتزام بالتعليمات المستديمة في هذا الشان لتجنب الإضرار التي قد تنتج عن استمرار سقوط الأمطار.



وكانت قد كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس حيث تشير أخر إصدارات النماذج العدادية إلى التيار النفاث الذي يعمل سحب الرطوبة من المنطقة الاستوائية مع زيادة نسب الرطوبة في طبقات الجو العليا الذي يعمل على تكاثر السحب تطورها وتشهد السواحل الشمالية وشمال الدلتا أمطار متوسطة إلى غزيرة الليلة .

كما تشهد مناطق الوجة البحري أمطار متفاوتة الشدة تمتد إلى القاهرة بأمطار خفيفة وتستمر الحالة الماطرة.

اقرأ أيضا | الأمن العام يضبط 58 قطعة سلاح وينفذ 52 ألف حكم قضائي

ورصدت الأرصاد الجوية أن هناك غطاء سحابي استوائي يمتد ليشمل شمال البلاد يجعل فرص سقوط الأمطار قائمة ولكن مختلفة الشدة على مختلف المناطق ويمكن سماع دوي الرعد منها حيث أن الفرصة قائمة على كل من السواحل الشمالية والدلتا.