تعليم المنوفية: رفع درجة الاستعداد بالمدارس استعدادا للتقلبات الجوية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

صرح هاني عنتر مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية أنه تم التنبيه على جميع مديري عموم الإدارات التعليمية برفع درجة الاستعداد بالمدارس كإجراء احترازي استباقي تحسبا لوقوع تقلبات جوية وأمطار حفاظا على صحة الجميع.

وأضاف «عنتر» بضرورة التنبيه على جميع مديري المدارس التي تقع بنطاق كل إدارة تعليمية بمراجعة جميع إجراءات الأمن والسلامة بالمدرسة من وصلات كهربية والتأكد من تغطية كافة البواطات والأسلاك الكهربية والتأكد تماما من سلامة وصيانة المفاتيح الكهربية بالفصول والطرقات والتنبيه مشددا بعدم ترك الطلاب بأفنية المدارس حال سقوط الأمطار واستغلال الإذاعة المدرسية اليومية في تنفيذ حملات توعية وإرشادات يومية  بإجراءات الأمن والسلامة مثل عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة وأي مصدر للتيار الكهربائي وقت  هطول الأمطار.

 

وشدد «عنتر» على التأكد من نظافة أسطح المدارس وتسليك البلاعات وأماكن تصريف المياه بصفة دورية والتخلص نهائيا من الرواكد بصفة دورية و الاستعانة بالوحدات المحلية  والقروية الموجودة بنطاق المدارس لشفط أي تجمعات بأفنية المدارس أو أمامها أو بالجوار منوها بأن مدير المدرسة هو المسئول عن تفعيل لجان الأزمات والكوارث والصحة والسلامة بالمدارس .

 

وفى سياق أخر ترأس هاني عنتر مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية الاجتماع الدوري  للجنة المحلية لمشروع التغذية المدرسية  بالمنوفية  لمناقشة السلبيات  والايجابيات التي ظهرت خلال المرحلة التجريبية لتوزيع التغذية المدرسية  ببعض مدارس محافظة المنوفية  سواء الوجبات الجاهزة أو الوجبات التي تم توزيعها على مدارس التربية الخاصة  ومدارس التربية الرياضية بمرحلتيها الإعدادية والثانوية الرياضية و مدارس الفصل الواحد بنسبة مائة بالمائة.

حضر الاجتماع الدكتور ناصر شرشر مدير عام التأمين الصحي بالمنوفية حسن عبد العاطي مراقب التغذية نائبا عن الدكتور فيصل جودة مدير مديرية الشئون الصحية بالمنوفية وعن ديوان المديرية  سناء دراز مدير عام الشئون التنفيذية ومها كامل مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمديرية.

وخلال الاجتماع قدم الدكتور عادل فهمي موجه عام التغذية المدرسية بالمديرية عرضا لمكونات الوجبات المدرسية التي تم توريدها  للمدارس خلال الفترة الماضية  مشيرا لتنوع الوجبات وفقا لاحتياجات  الفئات المستهدفة ووفقا للمرحلة العمرية.

إقرا أيضا| تعليم المنوفية تتابع انتظام الدراسة بالمدارس الفنية بقويسنا