أمطار غزيرة ورعد وبرق الآن على محافظات الدلتا

أمطار غزيرة ورعد
أمطار غزيرة ورعد

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار رعدية الآن على بعض المحافظات فى الدلتا منها كفر الدوار وأبو حمص وادكو ورشيد و ابو المطامير ودمنهور وكفر الشيخ ومدن شمال البحيرة وما زالت السحب  تتطور وتدخل إلى الساحل الشمالى والضبعة .  

كما تسقط الأمطار على دمنهور وايتاى البارود وكفر الزيات و طنطا مع سحب قوية مصحوبة بضربات البرق والرعد تدخل إليهم الان وربما يصحبها امطار غزيرة جدا. 

وما زالت السحب المدارية تتطور وتدخل الى القاهرة والجيزة ومدن شمال الصعيد أيضا جنوب وشرق الدلتا ومدن القناة وفرص الأمطار المتفرقة تسقط على هذه الأماكن. 

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية اليوم الأحد أن تشهد البلاد نهاراً طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى و الوجه البحرى و معتدل على السواحل الشمالية وحار على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويتوقع الخبراء أن حالة الطقس ليلاً لطيف من أول الليل ومائل للبرودة فى آخره وفى الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

وأكدت الأرصاد الجوية أن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس اليوم تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية و شمال الدلتا ( السلوم - مطروح - الإسكندرية - الجيزة - كفر الشيخ - دمياط - بور سعيد ) على فترات متقطعة بنسب من ( 50 إلى60 % ) تقريباً.

كما تسقط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب الدلتا و القاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد و شمال الصعيد على فترات متقطعة بنسبة 50 % تقريباً.

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي