احذر.. أمطار رعدية غزيرة على طريق الإسكندرية الصحراوي

أمطار رعدية
أمطار رعدية

يشهد طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي الآن أمطاراً رعدية غزيرة وذلك بالقرب من وادى النطرون على الطريق السريع.

ورفعت غرف الطوارئ والإغاثة بإدارات عمليات المرور حالة الاستعدادات القصوى تحسبًا لتقلبات الطقس أو سقوط أى أمطار أو ظهور رياح  استعداداً لتلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من عدم استقرار حالة الطقس.

كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أى معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال بسبب الطقس و الأمطار.
 

وقامت الإدارة العامة للمرور، بتوفيرو الاوناش و عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق او حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية اليوم الأحد أن تشهد البلاد نهاراً طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى و الوجه البحرى و معتدل على السواحل الشمالية وحار على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويتوقع الخبراء أن حالة الطقس ليلاً لطيف من أول الليل ومائل للبرودة فى آخره وفى الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

وأكدت الأرصاد الجوية أن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس اليوم تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية و شمال الدلتا ( السلوم - مطروح - الإسكندرية - الجيزة - كفر الشيخ - دمياط - بور سعيد ) على فترات متقطعة بنسب من ( 50 إلى 60 % ) تقريباً.

كما تسقط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب الدلتا و القاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد و شمال الصعيد على فترات متقطعة بنسبة 50 % تقريباً.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي