عاجل

الكسيب.. نادين ونورهان تؤسسان «براند» للملابس الحريمى والرجالى

الاختان "نادين ونورهان"
الاختان "نادين ونورهان"

شقيقتان بدأتا حياتهما فى العمل فى مجال البنوك وبعد ما تعرضت له بلدان العالم من إغلاق بفعل فيروس كورونا قررتا أنه حان الوقت لتحقيق حلمهما القديم فى تصميم الملابس، وبدأت نادين ونورهان حساب فى تعلم الرسم والتصميم عبر شبكة الانترنت وبعد عام من التدريب أطلقتا علامة تجارية وذلك بالتوازى مع حياتهما المهنية، بالرغم من انشغالهما بمسئولياتهما الوظيفية.

مشروعهما منصة الكترونية لشراء الملابس وتم تصميم الملابس لتلائم جميع المقاسات والالوان مستوحاة من الطبيعة والاسعار فى متناول الجميع، وكان المصدر الرئيسي للالهام هو نشر الوعي عن طريق التصميمات وعارضي الازياء، ولمجموعتهم للموسم الماضي اختاروا عارضي وعارضات ازياء مصابين بالبهاق رغبة منهم فى نشر الوعي بأن لكل شخص جماله ولكن بطريقة خاصة.

نادين ونورهان شقيقتان كان حلمهما تأسيس مشروع خاص مستوحى من الاجواء الاسرية الخاصة بهما حيث كانت والدتهما تعشق تصميم الفساتين والذي تعلمته عن طريق مصممين من اليونان فى طفولتها، بينما كان الوالد يمتلك موهبة الرسم ويعشقه خاصة على الرمال، وكانت كلمة «لا يوجد مستحيل» هى النصيحة التى حصلتا عليها من والديهما واصبحت مصدر الهام لهما عبر السنوات، وعام ٢٠٢٠ ومع الاغلاق الذى تعرضت له بلدان العالم بسبب فيروس كورونا وتوجيه الدولة للشباب عن طريق مبادرة «صنع فى مصر» قررتا تنمية مهارتهما فى الرسم وبعد ٣ اشهر من الدورات اطلقتا علامة «راز».

حلم نادين ونورهان بدأ عن طريق الادخار الشخصى خلال الخمس سنوات الاخيرة وبعد اعداد دراسة جدوى حددتا مبلغ ٦٠ الف جنيه مصرى ليكون رأس المال للبدء فى المشروع، وأن نمو رأس المال سوف يكون من خلال المبيعات التى تحققها المنتجات، واسم «راز» يرمز إلى الاحرف الاولى من اسماء افراد العائلة والى الحب والاخلاص.

عارضات من مرضى البهاق 

وتحكى نادين حساب عن اصعب المعوقات التى واجهتهما وهى اختيار القماش وعدم توفر جميع الخامات فى مصر، إضافة إلى تنفيذ التصميمات لدى الغير لأنه لا يوجد مصنع لتصنيع الملابس لشركات ناشئة بسعر مناسب او بأعداد مناسبة، وتقفيل المنتج بجودة تنافس المنتجات الاخرى المطروحة فى السوق.

وتكمل انه لم يكن الهدف من إنشاء المشروع الربح السريع أو صناعة ماركة جديدة وحسب، بل تصميم الملابس لتلائم جميع المقاسات والاعمار وهذا هو الهدف من انشاء علامتهما التجارية بأن تكون مكانا واحدا لجميع الفئات العمرية وجميع المقاسات.

والمصدر الرئيسى لاختيار عارضى ازياء مصابين بالبهاق هو نشر الوعى بأن كل شخص جميل على طريقته الخاصة وكل انسان من حقه أن ياخذ فرصه لتحقيق شغفه وحلمه، واختيار بطل مصر فى kickboxing لتمثيل مجموعة الصيف كان المصدر خلف ذالك هو تشجيع الشباب على المشاركة فى الرياضة.

تحلم نادين ونورهان حساب بفتح المصنع الخاص بهما وتوفير فرص عمل ودعم للنساء والوصول بمنتجات «راز» الى العالمية بأيدٍ مصرية.