الزراعة تنفي استيراد شحنات موز فاسدة من الصومال

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نفى الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ما تم تداوله عبر وسائل بعض مواقع التواصل الاجتماعي من مصادر غير معلومة. 

وتابع أن الخبر الكاذب مصحوب بفيديو يزعم ورود شحنة موز فاسد من الصومال تحتوي علي أحد الديدان التى تسبب تسمم في المعدة ويدعو المواطنين الامتناع عن شراء وأكل الموز هذه الأيام وفقا لما جاء بالخبر الكاذب .

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة عدم صحة هذا الخبر تمامًا جملة وتفصيلًا وأنه لم يرد إلى مصر منذ بداية عام ٢٠٢١ وحتي الآن لم يتم شحن أي شحنات موز من الصومال.

وقال الدكتور محمد القرش إنه يتم فحص أي شحنات موز واردة من الخارج فحصًا دقيقًا من خلال لجان مشتركة من مفتشي الحجر الزراعي لضمان عدم وجود اي آفات تضر البيئة الزراعية ومفتشي الهيئة القومية لسلامة الغذاء لضمان سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وتناشد وزارة الزراعة وسائل الإعلام المختلفة، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الأخبار، والتي قد تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

وشدد القرش على أن الاشتراطات المصرية والمواصفات الفنية اللازمة لنفاذ المنتجات الزراعية من والى مصر مشددة جدًا وليس هناك تهاون في تنفيذه.

 

«الزراعة»: 10 نصائح لمواجهة الظروف الجوية المتغيرة