أمطار رعدية غزيرة على مرسى مطروح وخفيفة على القاهرة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن الآن تشهد محافظة مطروح وظهيرها الصحراوي أمطارًا غزيرة ورعدية كما شهدت محافظة القاهرة سقوط أمطار خفيفة علي بعض المناطق. 

كما تسقط على مرسى مطروح أمطار رعدية بغزارة على جنوبها وخلال وقت قصير تشمل معظم مطروح يصاحبها تساقط لحبات البرد كما تشكلت خلية رعدية في صحراء شمال غرب مصر، كما تمتلئ سماء البحر المتوسط بالسحب الممطرة بغزارة لكن المرتفع الجوي يقف لها حتى الآن.

 وأضاف الخبراء أن تزداد فرص سقوط الأمطار علي المدن الساحلية والدلتا والقاهرة والوجه البحري وسيناء خلال الساعات الليل و فجر يوم الأحد بسبب زيادة نسبة الرطوبة. 

هذا وقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان عاجل، أهالي الإسكندرية من أمطار غزيرة ورعدية تضرب عروس البحر المتوسط خلال الساعة المقبلة كما تظهر صورة القمر الصناعى  السحب الرعدية الممطرة على الضبعة  وتتدفق السحب المنخفضة الممطرة على القاهرة والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

ويتوقع الخبراء أن حالة الطقس اليوم ليلاً  تكون لطيف من اول الليل ومائل للبرودة فى آخره وفى الصباح الباكر على كافة الانحاء.

وأكدت الأرصاد الجوية أن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس غدًا  تكون مصحوبة بتسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية احيانا على مناطق من السواحل الشمالية و شمال الدلتا ( السلوم - مطروح - الإسكندرية - الجيزة - كفر الشيخ - دمياط - بور سعيد ) على فترات متقطعة بنسب من ( 50 إلى 60 % ) تقريباً.

كما تسقط امطار متوسطة تكون رعدية احيانا على مناطق من جنوب الدلتا و القاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد و شمال الصعيد على فترات متقطعة بنسبة 50 % تقريباً