المركزي للإحصاء : واردات مصر من الصين بلغت  6.5 مليار دولار

 الجهاز المركزي للتعبئة العامة
الجهاز المركزي للتعبئة العامة

أوضح تقرير صادر من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، أن الصين  جاءت في المرتبة الأولى بقائمة أعلى عشر دول بمجموعة العشرين تصديراً لمصر خلال النصف الأول من عام 2021؛ حيث بلغت قيمة واردات مصر منها 6.5 مليار دولار، وجاءت أمريكا في المرتبة الثانية 3.2 مليار دولار، ثم السعودية 3.1 مليار دولار، ثم ألمانيا 2.1 مليار دولار، ثم تركيا 1.8 مليار دولار، ثم روسيا 1.6 مليار دولار، ثم إيطاليا 1.5 مليار دولار، ثم الهند 1.4 مليار دولار، ثم البرازيل مليار دولار، وأخيراً فرنسا 887 مليون دولار.

وبدأ قادة دول مجموعة العشرين لأكبر اقتصادات عالمية، اليوم السبت، محادثات تستمر يومين من المنتظر أن تقر بالتهديد الوجودي الذي يشكله تغير المناخ، لكنها لن تسفر عن التزامات جذرية جديدة لمكافحة زيادة درجة حرارة الأرض حسبما ذكر موقع قناة cnbcعربية.

كما يناقش القادة المخاوف المتعلقة بزيادة أسعار الطاقة وأزمة سلاسل الإمداد المطولة.

ومن المنتظر، أيضا أن يصوغوا خططا لتطعيم 70% من سكان العالم ضد مرض كوفيد-19 بحلول منتصف 2022 وتشكيل قوة عمل لمكافحة أي جائحة مستقبلية.

وكشفت مسودة بيان اطلعت عليها رويترز، أن البلدان الكبيرة من المرجح أن تشدد قليلا تعهداتها بالتحرك من أجل مكافحة تغير المناخ، لكنها لن تضع أهدافا جديدة صارمة يقول ناشطون إنها ضرورية للحيلولة دون كارثة بيئية.

 

إقرأ أيضاً

رويترز: قادة مجموعة العشرين يوافقون على فرض ضريبة الشركات الكبرى في 2023