للحد من الكثافة الطلابية..

الشرقية: فتح فصول تعليمية بالوحدات المحلية ومستشفيات اليوم الواحد

الشرقية: فتح فصول تعليمية بالوحدات المحلية ومستشفيات اليوم الواحد
الشرقية: فتح فصول تعليمية بالوحدات المحلية ومستشفيات اليوم الواحد

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مديري ووكيلي الإدارات التعليمية، باستغلال الأماكن غير المستغلة بالمدارس والمعاهد الأزهرية والمدارس الخاصة ومستشفيات جراحات اليوم الواحد المغلقة والوحدات المحلية لفتح فصول جديدة لمواجهة مشكلة التكدث الطلابي في الفصول وللوصول لمنظومة تعليمية متميزة.

 

اقرا ايضا

انطلاق مبادرة علاج سوء التغذية بين مليون تلميذ ابتدائي بالشرقية

جاء ذلك، خلال لقائه مع مديري ووكيلي الإدارات التعليمية بمدرسه الثانوية العسكرية بالزقازيق بحضور رمضان عبد الحميد وكيل اول وزارة التربية التعليم بالشرقية ..

وقال المحافظ، أن الدولة تولى اهتماماً خاصاً بالتعليم وتسعي جاهدة لتطوير النظم والبرامج التعليمية لتقديم تعليم جيد الي أبنائنا الطلاب يتماشى مع تطورات العصر الحديث، وأن لديه ثقته في القيادات التعليمية والمعلمين في توصيل المعلومة للطالب والاستفادة من الدخول على منصات التعليم المختلفة لطلاب الصف الرابع الابتدائى بصفة خاصة والطلاب بصفة عامة والاستفادة من بنك المعرفة المصري والذي يقدم المعلومة بشكل مبسط مدعم بفيديوهات تشرح الدرس وطريقة الإستفادة منه لمواكبة تطورات العصر الحديث وتقديم تلميذ لدية القدرة علي الابداع والابتكار.

وقال المحافظ، إن أي مسؤول يشعر بالرضا عن أدائه فهو ليس لديه استعداد أن يطور من نفسه، مطالباً الجميع ببذل المزيد من الجهد والعمل لتحسين الأداء وضبط المنظومة التعليمية وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

وأكد محافظ الشرقية، على مديري ووكيلي الإدارات التعليمية بضرورة تكثيف المرور اليومي على كافة المدارس طوال اليوم الدراسي لضبط انتظام العملية التعليمية ومراجعة سجلات الحضور والإنصراف والتشديد على التسديد أمام المتغيبين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم ومتابعة دفاتر تحضير الدروس والتأكد من تدوين المحتوي التعليمي وتوصيلة للطالب بصورة جيدة.

شدد محافظ الشرقية، على متابعة إنتظام طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بالحضور للمدارس والإستفادة من الحصص الدراسية المقدمة، لافتاً أن الطالب لدية الرغبة في الذهاب إلى المدرسة ويتطلب علينا تشجيعه للاستمرار في ذلك، وكذلك تحصيل المصروفات الدراسية المقررة علي طلاب المراحل التعليمية المختلفة بعد أن تم السماح بتسديدها علي قسطين خلال الفصلين الدراسيين مع استثناء الفئات المعفاة وذلك تنفيذا ًلما جاء بالكتاب الدوري الصادر في هذا الشأن وحفاظاً علي حقوق الدولة والمال العام.

وصرح رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم، أن أجهزة الحاسب الآلي في المدارس وأقسام التطوير جاهزة لاستقبال مناهج الصف الرابع الإبتدائي المحملة على موقع وزارة التربية والتعليم وبنك المعرفة وتقديمه للطلاب وتعريف أولياء الأمور بطريقة الاستخدام والدخول على المنصات التعليمية.