ملوك الروك وعشاق الموسيقى يملأون حفل كليفلاند «أمريكا»

حفل كليفلاند «أمريكا»
حفل كليفلاند «أمريكا»

شهد متحف مشاهير الروك، وصول الآلاف من المعجبين والفنانين وملوك موسيقى الروك من جميع أنحاء العالم إلى كليفلاند قبل حفل التعريفي لقاعة مشاهير موسيقى الروك آند رول لعام 2021.

وأقيمت حفلة خاصة لكبار الشخصيات في المتحف ليلة الجمعة، تضمنت عرضًا ضوئيًا مبهرًا وموسيقى حية داخل وخارج قاعة الروك، بحضور ضخم. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقال أحد المعجبين يدعى "آندي س": "نحن هنا من تورنتو وفي كل عام نأتي إلى الحفل التعريفي لقاعة مشاهير الروك أند رول ، إنه أمر مذهل، إنه ليس مثل أي حدث آخر".

وتابع قائلا: "جميع المتواجدون في الحفل في مزاج جيد، لذلك لا يعتبر أسبوعًا كافيًا لمثل ذلك الحدث".

وأكد مسؤولون أنه من المتوقع أن يدر الحدث ما بين 30 مليون دولار إلى 50 مليون دولار.

اقرأ أيضا| «بروجريسف نايت».. 3 فرق بحضور محبي الروك في ساقية الصاوي


وكان "الروك اند رول" مؤسسة شهيرة تم إنشائها بتاريخ 20 أبريل 1983، ومع ذلك، لم تكن لديها مكان.
 نظرت لجنة لبحث في العديد من المدن، بما في ذلك مدينة ممفيس (في موقع أحد استوديوهات وتسجيل وثائق ستاكس Stax Records)، ومنزل سينسيناتي (منزل الوثائق الملكية)، في مدينة نيويورك، وكليفلاند. 


ضغطت كليفلاند بشدة لتكون هي الموقع المختار، وقدم بعض زعماء المجتمع المدني في كليفلاند مبلغ 65 مليون دولار من الأموال العامة لتمويل البناء، وقاموا بجمع حملة لتوقيع عريضة من قبل 600,000 وكانت من المشجعين لصالح كليفلاند ضد مدينة ممفيس، وصوت مجلس قاعة الشهرة لبناء متحف في كليفلاند.

ووقع الاختيار على كليفلاند لتكون موقع المنظمة لان المدينة تقدم أفضل صفقة مالية. أو لأن مصطلح روك آند رول ظهر للمرة الأولى في كليفلاند بواسطة الإذاعي آلن فريد في بداية الخمسينات من القرن الماضي، ولهذا السبب حظيت بشرف احتضان قاعة “روك آند رول للمشاهير” بعد منافسات شرسة.

 انشأ الهرم الزجاجي الضخم احتفاء بالمركز الأمريكي لموسيقى الـ”روك آند رول” وعلى شرف هؤلاء الذين كان لهم دور مؤثر في الموسيقى الحديثة، وتخصص متحف روك آند رول المشاهير في استكشاف ماضي وحاضر ومستقبل الموسيقى ويفاخر المتحف بمقتنياته من الحرف الفنية الموسيقية التي يتجاوز عددها الآلاف وتم الحصول عليها من الفنانين وهواة جمع الأدوات الموسيقية من مختلف أنحاء العالم.


وتم أافتتاح المتحف في 2 سبتمبر 1995، ويجري قطع الشريط من قبل الفرقة التي شملت يوكو أونو، وريتشارد ليتل، وغيرها.