البترول: التنازل عن أراضي الوزارة لصالح مشروعات الإسكان بالسويس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول أنه استجاب لطلب اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس بالتنازل عن قطع الأراضي التي سبق تخصيصها لقطاع البترول بمحافظة السويس ولم يجر استغلالها في إقامة مشروعات عليها. 

 

وأضاف أن الأراضي سيجري استغلالها لإقامة مشروعات سكنية جديدة بمحافظة السويس لتلبية احتياجات المواطنين والمقبلين على الزواج والمخططات العمرانية للمحافظة. 

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير البترول باللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس في الديوان العام بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس وخالد سعداوي السكرتير العام و العميد ايهاب حسن السكرتير العام المساعد و اعضاء مجلس النواب و الشيوخ. 

 

 

كما أعلن الوزير أنه  جرى تنفيذ عدد مشروعات بالتعاون مع وزارة البيئة داخل  معامل تكرير البترول للحد من المخلفات الصناعية والبترولية بخليج السويس حفاظا على الثروة السياحية والسمكية وشواطئ السويس. 

 

وصرح وزير البترول، أن معامل تكرير البترول تشهد الان مشروعات عملاقة لتعظيم الناتج القومى من مواد البترولية المكررة وزيادة الطاقة الإنتاجية بهدف تلبيه احتياجات السوق المحلى والتصدير، ولفت إلى انه سيجري افتتاح مصنع جديد لانتاج الأسفلت لتلييه للاستهلاك المحلى المتزايد لتنفيذ مشروعات الطرق الجديدة.

 

َوأوضح المهندس الملا أن معامل تكرير البترول تشهد مشروعات عملاقة لتعظيم الاستفادة من المواد البترولية وتعظيم الناتج القومي من المنتجات المكررة بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير.

 

إقرا أيضا| محافظ السويس يستقبل «الملا» خلال زيارته لتفقد شركات البترول بالمحافظة